• ×
الخميس 18 رمضان 1445

9 قتلى من ميليشيات حزب الله في القلمون

9 قتلى من ميليشيات حزب الله في القلمون
بواسطة fahadalawad 07-08-1436 11:21 مساءً 435 زيارات
ثقة ـ متابعات : لم تمضِ سوى أيام فقط على إعلان ميليشيات حزب الله نصراً كبيراً في القلمون السوري، حتى بدأ عناصرها يسقطون قتلى وجرحى وأسرى بالعشرات.

وشهدت الساعات الـ24 الأخيرة ضربة مؤلمة جداً تلقتها ميليشيات نصرالله، حيث قتل تسعة من مقاتليها على أقل تقدير، بينهم قيادي بارز وهو غسان فقيه الطيري، الملقب بـ "ساجد الطيري". وسقط جميعهم على يد جيش الفتح بعد وقوعهم في كمين نصبه الثوار قرب تلة الثلاجة في القلمون.

ووفقاً لمصادر مقربة من حزب الله فالطيري هو قائد هجوم حزب الله على تلة موسى وتلة الثلاجة في القلمون، بينما قتلى حزب الله الآخرون هم: توفيق عباس، وأحمد يحيى، وعدنان سبليني، وعلي حميد حطاب، وأحمد حسين، وعلي صالح، وعلي يحيى، ومحمد ياسين، ومحمد سمحان.

والأكثر أهمية من عدد القتلى بالنسبة للثوار كان وقوع سبعة عناصر من ميليشيات حزب الله بيد الثوار أسرى إلى جانب ثلاثة جثث، ما يشير إلى أن معظم عناصر الحزب الذين وقعوا في الكمين لم يستطيعوا الفرار.

يبدو أن قاعدة حزب الله الشعبية لم تعد تحتمل المزيد من هذه الخسائر، خاصة أن أكثر من 127 مقاتلاً وقيادياً في الحزب سقطوا خلال الشهرين الأخيرين فقط في القلمون.