• ×
الخميس 16 شوال 1445

اليمن.. المقاومة الشعبية تسيطر على معسكر لبوزة

اليمن.. المقاومة الشعبية تسيطر على معسكر لبوزة
بواسطة fahadalawad 21-10-1436 09:02 مساءً 473 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على معسكر لبوزة وتطهير وادي عقان ومنطقة كرش شمال لحج، ما أدى إلى هروب المئات من ميليشيات الحوثي تجاه تعز.

ويبدو أن ميليشيات الحوثيين وصالح بدأت تعاني من انهيار حقيقي إثر استمرار الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي، والهزائم العسكرية التي منيت بها مؤخراً، الأمر الذي ترك آثاره جلياً على الأرض، لاسيما بعد السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية.

وأكد مصدر أمني يمني رفيع أن القائد الميداني لميليشيات الحوثي في قاعدة العند، المدعو أبو جليل، لقي مصرعه مع 40 آخرين في غارة جوية لطيران التحالف أثناء تحرير قاعدة العند.

بدورها، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن عشرات السيارات والعربات المسلحة شوهدت وهي تهرب بشكل جماعي من مناطق زنجبار ووادي دوفس ومواقع اللواء 15، مشيرة إلى أن انفجارات عنيفة سمعت في تلك المناطق جراء القصف المكثف لطيران التحالف.

من جهتها، أكدت مصادر إخبارية أن مناطق عدة في محافظة أبين شهدت هروباً جماعياً للميليشيات، خاصة من مدينة زنجبار والمناطق المجاورة لها باتجاه مدينة شقرة والهضبة الوسطة نحو منطقة لودر.

من ناحيته، أشار متحدث باسم القوات الحكومية إلى أن تحرير زنجبار "بات قريباً"، لافتاً إلى أن المقاتلين الموالين وجهوا "ضربات قاسية" للمتمردين في أبين.

كما دفعت قوات التحالف بتعزيزات برية كبيرة من قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية جرى تدريبها في منطقة الشرورة السعودية باتجاه محافظتي مأرب وشبوة لتعزيز المقاومة الشعبية في تلك المحافظتين.

وأكد شهود عيان أن عشرات الآليات الثقيلة والناقلات العسكرية شوهدت وهي تعبر منفذ الوديعة باتجاه صحراء العبر.

ودفعت المنطقة العسكرية في عدن بالمزيد من التعزيزات والآليات العسكرية من عدن إلى أبين لمساندة المقاومة في عملية عسكرية لتحرير محافظة أبين من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وكان الجيش اليمني والمقاومة الشعبية قد واصلا عمليات تعقب المتمردين الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح بعد أن خسروا مدينة عدن وقاعدة العند الجوية الأكبر في البلاد.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الشرعية تحاصر المتمردين الذين انسحبوا من الحوطة، عاصمة محافظة لحج، بعد أن سيطرت على منطقة وادي الحسيني الواقعة على الطريق بين الحوطة والعند.

كذلك تخوض المقاومة الشعبية مواجهات عنيفة في أحياء المرور وحوض الأشراف وفي الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة تعز، قتلت خلالها العشرات من الميليشيات ودمرت دبابتين.