• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الحوثيون يبحثون تسليم صنعاء.. و"السهم الذهبي" على خط شبوة

الحوثيون يبحثون تسليم صنعاء.. و"السهم الذهبي" على خط شبوة
بواسطة fahadalawad 28-10-1436 03:04 مساءً 448 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت ﻣﺼﺎﺩﺭ يمنية مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن أﻥ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍلأﻣﻨﻴﺔ التابعة للمتمردين الحوثيين بحثت في صنعاء أمس الانسحاب من العاصمة وتسليمها إلى الجهات الأمنية المعنية في الدولة.

وحسب المصادر, ﻋﻘﺪﺕ اللجنة ﺍﺟﺘﻤﺎعًًا ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺟﻼﻝ ﺍﻟﺮﻭﻳﺸﺎﻥ، وزير الداخلية الموالي للحوثيين، ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻣﻦ اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي لمناقشة سحب ميليشياتهم من صنعاء وتسليم النقاط الأمنية والمنشآت الحكومية.

وفي تطور جديد يوضح مدى الاختلاف بين جماعة الحوثي وحليفها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، طالب محافظ الحديدة حسن الهيج الموالي لصالح, خلال اجتماع بالمحافظة بضرورة إخلاء ميناء الحديدة من المسلحين الحوثيين والإفراج الفوري عن المحتجزين القسريين من قبل الجماعة أو إحالتهم للقضاء.

في غضون ذلك, تتواصل التحضيرات لعملية {السهم الذهبي} العسكرية التي سينفذها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير محافظة شبوة، آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح في جنوب اليمن.

وفي إب, واصلت المقاومة الشعبية حصارها لعاصمة المحافظة من اتجاهين. وأشارت مصادر عسكرية إلى اشتباكات دارت في منطقة وراف، بين المقاومة والميليشيات.

إلى ذلك, بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي مشروع إعادة إعمار اليمن، وأبدى هادي الذي يزور الإمارات لمدة يومين ارتياحه للجهود الإماراتية المتواصلة في مجال الإغاثة الإنسانية.