• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اليمن.. غارات عنيفة على صنعاء والحديدة وإب

 اليمن.. غارات عنيفة على صنعاء والحديدة وإب
بواسطة fahadalawad 29-11-1436 07:54 مساءً 451 زيارات
ثقة ـ متابعات : واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها الجوية على مواقع الانقلابيين ومعسكراتهم في محافظات البيضاء ومأرب والحديدة والجوف.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات عنيفة يخوضها رجال المقاومة الشعبية مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق الجحملية وثعبات والبعرارة والزنقل في تعز.

وقال مصدر أمني في المقاومة الشعبية إن رجال المقاومة نصبوا كميناً محكماً لميليشيات الحوثي في منطقة الستين في تعز أدى إلى مقتل 5 متمردين وجرح عدد آخر منهم، كما تصدت المقاومة لعدة هجمات حوثية في المدينة على الرغم من استقدامهم تعزيزات عسكرية كبيرة من العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعد الأمم المتحدة العدة لجولة محادثات جديدة تجمع الأطراف اليمنية، سعياً لحل سلمي للأزمة، بينما تشتعل المعارك في تعز.

ويرى مراقبون وخبراء عسكريون أن الميليشيات الحوثية تسعى لأن تجعل من تعز رهينة بيديها لتحسين موقفها التفاوضي والمساومة بها مع الحكومة الشرعية في اللقاء التفاوضي المرتقب، وذلك لصرف الأنظار عن صنعاء التي تعد هدفاً رئيسياً لقوات التحالف التي تحشد العديد من العتاد الحربي والمقاتلين في محافظتي مأرب والجوف.

وخلال الساعات القليلة الماضية اشتدت حدة المواجهات في منطقة البعرارة والحصب شمال شرق تعز.

كما تدور اشتباكات عنيفة أيضا بين المقاومة الشعبية والمتمردين في منطقة ثعابات ومحيط القصر الجمهوري في الجهة الشرقية من المدينة.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع الانقلابيين على الشريط الساحلي لمدينة تعز في منطقة المخا والخوخة.

مناطق شمال العاصمة صنعاء وجنوبها تعرضت لموجات متوالية من غارات التحالف التي استهدفت مواقع المتمردين وعدداً من مخازن أسلحتهم.

في هذه الأثناء ما زالت المواجهات مستمرة في منطقتي حريب وبيحان في محافظة شبوة جنوب مأرب.

وعلى مدار الساعة، شنت مقاتلات التحالف غارات متوالية على مواقع الميليشيات الحوثية وتحركاتهم في محافظات الحديدة وإب والبيضاء ومأرب والجوف لإجهاض محاولاتهم لكسب الأرض قبل الذهاب للمشاورات المرتقبة.