• ×
السبت 11 شوال 1445

مقاومة الجوف تسترد أهم المواقع العسكرية

مقاومة الجوف تسترد أهم المواقع العسكرية
بواسطة fahadalawad 08-01-1437 08:30 صباحاً 444 زيارات
ثقة ـ متابعات : قبيل الإعلان الرسمي عن بدء معركة تحرير الجوف بواسطة القوات المشتركة التي تقودها قوات التحالف العربي، تمكنت المقاومة الشعبية في المحافظة، مسنودة بقوات الجيش الوطني، من السيطرة على أهم المواقع العسكرية التابعة لميليشيا الحوثي وفلول المخلوع علي عبدالله صالح. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن طيران التحالف وفر غطاء جويا كثيفا لقوات المقاومة، ما أتاح للأخيرة القدرة على التحرك السريع ومحاصرة المتمردين في معسكر الخنجر اللبنات العسكري، كما وجهت مقاتلات التحالف ضربات مؤثرة على مواقع الانقلابيين، أسفرت عن مصرع 28 متمردا وإصابة 42 آخرين، إضافة إلى تدمير ثلاث دبابات ومدفعي بي 120 وأربعة أطقم عسكرية، وكذلك سيطر الثوار على مواقع قريبة من معسكر اللبنات.

إسناد جوي
وكانت القوات الموالية للشرعية كثفت خلال الأيام الماضية من عملياتها في محافظة الجوف، لتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة، تمهيدا لإعلان انطلاق معركة استعادتها من الانقلابيين، حيث دارت اشتباكات عنيفة، تمكنت خلالها من مواصلة الزحف نحو مواقع الميليشيات.
وأضاف المركز الإعلامي للمقاومة أن استعدادات القوات المشتركة بلغت أعلى درجات الجاهزية، وأن هناك خمس كتائب عسكرية مجهزة بكل أنواع الأسلحة والمعدات، تقف على أهبة الاستعداد لخوض المعركة الحاسمة. وقال نقلا عن مصدر عسكري إن القوات تتمركز بصورة أساسية عند أطراف المدينة من جهة الشرق، وتنتظر أوامر التحرك من قيادة المنطقة السادسة لبدء تنفيذ عملية التحرير".

دعم قبلي
في غضون ذلك، وجه شيخ قبيلة دهم، كبرى قبائل المحافظة، أمين العكيمي، دعوة أخيرة إلى المواطنين الذين على علاقة بالتمرد، ومن أسماهم بـ"المتحوثين"، إلى نفض أيديهم من التمرد، والانحياز للشرعية، والانضمام إلى قوات المقاومة، مشيرا إلى أن تلك الدعوة هي الفرصة الأخيرة.
وقال العكيمي في بيان "لا تريد قبيلة دهم أن يسفك دم أحد، أو أن يتم استعباده، لذلك نناشد جميع المغرر بهم الرجوع إلى الصواب، وعدم مساندة الحوثيين. ونطالب جميع الغرباء، ممن وقفوا مع المتمردين، بمغادرة المنطقة، وإلا فنحن في أتم الجاهزية لتطهير أرضنا بقوة السلاح"، مؤكدا أن تركيزهم لا ينصب فقط على تطهير المحافظة، بل سيشاركون بأعداد كبيرة من المقاتلين في تطهير كافة أرجاء اليمن من ميليشيات الانقلاب.
وتابع البيان بالقول "مقاومة الجوف تعمل بالتنسيق مع الجيش الوطني وقوات التحالف، لخوض معركة التطهير، وتم الإعداد والتجهيز، وهناك وحدات قتالية ضاربة، وصلت أخيرا إلى الصفوف الأمامية في جبهات القتال. ونؤكد بثقة أن جماعة الحوثيين وفلول المخلوع صالح تعيش آخر أيامها، وأن النصر الكامل سيتم في غضون أيام قلائل".