• ×
السبت 11 شوال 1445

خسائر فادحة للانقلابيين في الضالع

خسائر فادحة للانقلابيين في الضالع
بواسطة fahadalawad 26-01-1437 10:59 صباحاً 410 زيارات
ثقة ـ متابعات : في الوقت الذي كثف فيه المتمردون الحوثيون وفلول المخلوع صالح، هجماتهم الشرسة على المناطق الشمالية والشرقية لمحافظة الضالع، جددت المقاومة الشعبية في مديريات جبن، ودمت، وقعطبة الشمالية تأكيدها على صمود مقاتليها في مواجهة الميليشيات، رغم شراسة الهجمات العدوانية التي تواجهها.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية إن مديريات شمال وشرق الضالع تخوض معارك بطولية شرسة مع المُتمردين الذين يُحاولون تحقيق اختراق للجبهات الشمالية منذ أكثر من أسبوع. مشيرا إلى أن الهجمات تتركز بشكل كبير على مُديريات جبن ودمت من الجهتين الغربية والشمالية. فيما تستمر التعزيزات بالتوافد لإسناد جبهتي الطرفين.
قصف مركز
وحصلت المقاومة على تعزيزات عسكرية وذخائر وأسلحة متوسطة ومضادة للدروع، إضافة إلى وصول المزيد من المقاتلين من المحافظات الجنوبية لدعم الجبهة.
وأكدت المقاومة عبر مكتبها الإعلامي صدها لأكثر من 16 هجوماً نفذها المُتمردون خلال أقل من 24 ساعة، انطلاقا من محافظتي إب والبيضاء وسط البلاد. مُشيرة إلى أن طيران التحالف العربي نفذ خلال اليومين الماضيين عددا من الغارات الجوية استهدفت تعزيزات للمُتمردين في قرية الأحرم، بينها العديد من الدبابات وراجمات صواريخ كاتيوشا، كانت قادمة من محافظة إب صوب مديرية دمت، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التمرد، وأسر أكثر من 40 آخرين، بينهم 20 من القناصة.
تقدم الثوار
وكانت مصادر محلية أكدت أن الميليشيات تسعى جاهدة منذ أكثر من أسبوع للسيطرة على دمت، بوصفها أحد أبرز معاقل المقاومة الشعبية، وذلك من خلال شن عدة هجمات متواصلة ومن عدة محاور، لتشتيت المقاومة ودفاعاتها، وأن من ضمن تلك الجبهات التي فتحتها جبهة شباعة، شرق المدينة، التي شهدت مواجهات دامية خلفت العشرات من القتلى والجرحى وسط الانقلابيين. كما تبادل الطرفان القصف المدفعي في الجبهة الشمالية والشمالية الغربية للمدينة. حيث استطاعت المقاومة تدمير راجمة صواريخ بالقرب من منطقة الرضمة، كانت تستهدف منازل السكان بشكل عشوائي.
كما أوضحت مصادر طبية في مدينة الضالع أن مستشفيات المدينة استقبلت العشرات من جرحى المقاومة والمدنيين الذين تتعرض منازلهم للقصف العشوائي من قبل المتمردين.
مباغتة المتمردين
أما في محافظة شبوة، فقد شنت قوات المقاومة الشعبية هجمات مباغتة فجر أمس على نقطة أمنية تابعة للمتمردين، بالقرب من موقع اللواء 19 بمديرية بيحان، ما أسفر عن مقتل ثلاثة متمردين وجرح آخرين.
وذكرت مصادر قبلية إلى "الوطن" أن عناصر المقاومة شنوا في ساعة مُتأخرة ليل أول من أمس هجوما مباغتا على حاجز أمني للمتمردين أمام بوابة اللواء 19 الواقع على مشارف قرية الحزم، وأن العملية التي اتخذت طابع حرب العصابات أسفرت عن خسائر كبيرة وسط الانقلابيين.