• ×
الخميس 18 رمضان 1445

"الجامعة" تطالب اليونسكو ومجلس الأمن بالتدخل لمنع تهويد القدس

"الجامعة" تطالب اليونسكو ومجلس الأمن بالتدخل لمنع تهويد القدس
بواسطة fahadalawad 12-04-1433 05:56 مساءً 467 زيارات
مداد : م (اليوم السابع) 
طالبت الجامعة العربية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن بالتدخل الفورى لمنع الكارثة الخطيرة التى تسببها سياسات إسرائيل بهدف تهويد مدينة القدس لمحو مبانيها وآثارها التاريخية.

وذكر بيان للجامعة أن ما وقع اليوم من انهيارات أرضية فى مدينة سلوان وقرب مسجد العين التاريخى إضافة إلى حدوث تصدعات وتشققات جديدة فى المبانى التى تقع فى الشارع الرئيسى الممتد من جهة الجدار الجنوبى للمسجد الأقصى باتجاه حى البستان فى بلدة سلوان يدق ناقوس الخطر لجميع الهيئات والمؤسسات ومراكز البحث وعلماء التاريخ والحريصين على الحضارات وتراكمها.

وأوضحت الجامعة أن هذه المبانى تعكس تعاقب الحضارات فيها، وتعبر بأن الحضارة العربية مستمرة منذ بناء هذه المدينة، وحث هؤلاء على التحرك الفورى للإنقاذ، ووقف هذا الانتهاك الخطير والعدوانى بأسرع وقت ممكن، كونها انتهاكات صارخة لابد من إيقافها فوراً.

وحمل البيان إسرائيل باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال المسؤولية عن كل هذه الجرائم والإجراءات والممارسات بحق التاريخ والحضارة والقانون الدولى منبهاً إلى أن إسرائيل تتبع سياسات خطيرة للغاية فى التعامل مع سلوان وعموم مدينة القدس.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال الهدم المستمر، وتهجير المقدسيين قسراً عن مدينتهم، وتزوير أسماء الشوارع والمناطق التى يعرفها العالم قبل الأديان بمدة طويلة، مؤكداً أن كل هذه الإجراءات تحاول إسرائيل من خلالها مسح ذاكرة مدينة القدس المحتلة، والخاصة بالديانتين الإسلامية والمسيحية.