• ×
الخميس 16 شوال 1445

تؤكد عدم تواجد سموه في أسبانيا خلال شهر اغسطس 2008م

الأمير الوليد بن طلال يفند بالوثائق والأدلة المزاعم المسيئة ضده

الأمير الوليد بن طلال يفند بالوثائق والأدلة  المزاعم المسيئة ضده
بواسطة fahadalawad 20-10-1432 12:07 صباحاً 505 زيارات
ثقة / المكتب الخاص للأمير الوليد بن طلال  صدر عن المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز بيان فند فيه سموه الادعاءات والمزاعم المتداولة تجاه سموه وفيما يلي نص البيان الصحفي ..
بسم الله الرحمن الرحيم

( َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

فند المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، المزاعم المتداولة من بعض الصحف التي تشير إلى أن محكمة في جزيرة ايبيزا الأسبانية تطلب إعادة النظر في الادعاءات المسيئة الموجهة ضد سموه في أغسطس 2008م. إن هذه الادعاءات غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، حيث أن سمو الأمير الوليد بن طلال لم يكن في ايبيزا في عام 2008م ، ولم يزور ايبيزا منذ أكثر من 10 سنوات. كما أن سموه لا يقضي العطلة الصيفية في شواطئ أسبانيا كما هو مذكور في التقرير وذلك حسب ما هو مسجل وموثق من خلال سجلات السفر وخط سير رحلة سموه في صيف عام 2008م، إضافة الى ذلك لم يكن يخت سموه في أسبانيا في 2008م. وكان سمو الامير في ذلك الوقت برفقة أفراد عائلته الكريمة وهم حرم سموه الأميرة أميرة الطويل وابنة سموه الأميرة ريم بنت الوليد وحفيدته الأميرة ساره و وبحضور الكثير من ضيوفه في فرنسا.

أما بالنسبة لليخت المذكور في القصة المزعومة فإنه لم يستأجر سموه اليخت توراما Turama للتنقل في مياه جزيرة ايبيزا عام 2008م. وباستطاعة أي مهتم وبسهوله معرفة هوية صاحب اليخت أو مستأجره حسب الإجراءات المتعارف عليها عند إستجار اليخوت لأنه يتعين على كل يخت تدوين اسم المستأجر وعنوانه ووكيله، والإفصاح عن الضيوف التابعين له وعددهم، وعن الاشخاص المصرح لهم بدخول اليخت، هذا ويجوز الإفصاح عن البيانات السابقة لمن يرغب بموجب طلب كتابي، أو بالاتصال مباشرة باليخت المذكور (توراما)، أو بالوكيل الذي قام بتأجيره في الفترة المذكورة.

والحاقاُ للبيان الصادر من شركة المملكة القابضة بتاريخ 14 سبتمبر 2011 وبعد مراجعة مكتب سموه لسجلات رحلة الصيف واستناداً الى ملفات سفر والبرنامج اليومي لسموه فقد تبين بشكل مطلق ونهائي عدم وجود سموه في اسبانيا في ذلك الوقت بحسب ثبوتية الوثائق وشهادة المعنيين حسب المرفقات والسجلات الرسمية التالية:

المرفق الاول صور من جداول البرامج اليومية الخاصه بسموه من ظهر يوم 7 اغسطس الى 13 اغسطس2008) حيث يوضح تناول سموه وجبة الغداء يومياً في إحدى مطاعم مدينة كان أو في يخت سموه الخاص (Kingdom 5-KR) ما بين الساعه 4:30 و 6:30 عصراً وذلك بعد ممارسة الرياضه اليومية من ركوب للدراجات الهوائية أو المشي أو السباحة. وأيضا يتواجد سموه وعائلته ومرافقيه يومياً في قهوة لفواليه Le Voilier Café من الساعة 07:30 الى 10:00 مساء وكما توضح برامج سموه اليومية المرفقة بأنه يقضي بعض الوقت في يخته (Kingdom 5-KR) حتى الساعه 12:30 مساء حيث يقوم يومياً بممارسة رياضة المشي حتى الساعة 1:00 صباحاً حيث اعتاد سموه الذهاب يومياً الى تيراس وكافية فندق كارلتون انتر كونتينينتال كان ( Carlton Terrace Café ) من الساعة 01:00 الى الساعة 02:00 صباحأ مع عائلته ومرافقيه. ويقوم الجميع بالمشي على شواطئ مدينه كان يومياً من الساعة 2:00 الى 2:30 صباحاً قبل توجههم الى اليخت (Kingdom 5-KR) بحيث يقوم سموه بقرائه الصحف والتقارير السياسية اليومية بالاضافة الى توقيع معاملات شركاتة المنتشره في كافة أنحاء العالم بالاضافة الى إنهاء المعاملات الخاصه بسموه حتى الساعة 4:00 فجراً حيث يتناول سموه وعائلته ومرافقيه وجبة العشاء اليومية بعدها يغادر مرافقية المقيمين في كارلتون انتر كونتينينتال الساعه 5:00 صباحاً. وبعد ذلك يؤدي سموه صلاة الفجر ويخلد الى النوم.

المرفق الثاني (صورة من شهادة شركة الحراسات جي أس سيكيورتي JS Securiteالتي تم التعاقد معها من تاريخ 6 28 اغسطس، 2008) حيث يؤكد مدير الشركة تواجد سمو الامير الوليد في فرنسا برفقة حراسة شخصية من الشركة خلال الفترة المذكورة أعلاه حيث أكد وجود سمو الأمير كامل تلك الفتره في فرنسا ولم يغادرها قطعياً لملازمة الحراسة الشخصية لسموه يومياً من الساعة 2:00 ظهراً وحتى الساعة 3:00 صباحاً.

المرفق الثالث ( صورة جواز سفر سمو الامير الوليد) حيث يوضح وصول سموه بتاريخ 6 اغسطس 2008، الى مطار نيس الدولي Nice International Airport ومغادرة سموه الاراضي الفرنسية من مطار لوبورجية الخاص بتاريخ 28 اغسطس 2008، وانه لم يغادر الاراضي والمياة الاقليمية الفرنسية طيلة فترة إقامته نهائياً لا برا ولا بحراً ولا جواً.

المرفق الرابع (شهادة فندق انتركونتينيتال كارلتون في مدينه كان جنوب فرنسا) حيث يوضح مدير الفندق السيد ايريك اسيتو بتواجد سمو الامير الوليد وحرمه سمو الاميرة أميره الطويل والوفد المرافق لهم المكون من أكثر من 25 شخص في مطعم وتراس الفندق وذلك يومياً من الساعه 1:00 صباحاُ الى الساعة 2:00 صباحاً بوجود حشد كبير من مرتادين الفندق وبطبيعة الحال بوجود المدراء والعاملين. باستثناء يوم 13 اغسطس 2008، حيث رحل سمو الأمير والوفد المرافق الى سانت روبيه.

المرفق الخامس (شهادة من قهوة لفواليه Le Voilier Café) حيث يوضح مدير المقهى السيد ميشيل بارتوني بتواجد سمو الامير الوليد وحرمه سمو الاميرة أميره الطويل والوفد المرافق لهم المكون من أكثر من 25 شخص في قهوة لفواليه وذلك يومياً من الساعه 7:30 مساء الى الساعة 10:00 مساء.

المرفق السادس (صورة سجل اليخت الخاص بسمو الامير الوليد) حيث أكد الكابتن بيتر افانز (قبطان اليخت (Kingdom 5-KR من خلال الجداول الرسمية لليخت عدم مغادرة اليخت للمياه الاقليمية الفرنسية خلال فترة تواجد سموه في مدينة كان من 6-16 اغسطس 2008. كما يؤكد الكابتن افانز وطاقمه تواجد سمو الأمير خلال كامل الفتره على متن يخت سموه.

المرفق السابع ( شهادة الاستاذ ميشيل لادبل، السائق المتعاقد من شركة ترايستار Tri-Star) حيث أكد السائق الخاص بسمو الأمير انشغاله مع سمو الأمير في مدينة كان وسانت تروبيه من 6-16 أغسطس 2008، وباستطاعته تأكيد سجل السفر الخاص لسمو الأمير.

إن صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود شخصيه عربية إسلامية له ثقله السياسي والإقتصادي والإجتماعي، محلياً واقليمياً وعالمياً وان سموه والمكتب الخاص لسموه سوف يرد بكل ما اوتي من طاقة وقوة حباه الله بها على تلك الاتهامات الزائفه والادعائات الباطله، والتي لا أساس لها من الصحه بالأدلة القاطعة والوثائق الدامغه التي لا تجعل اي مجال للشك بأن سمو الأمير الوليد بن طلال لم يكن لا في ايبيزا ولا في أسبانيا في شهر اغسطس من عام 2008م ولا حتى في عام 2008م بأكمله. وأرفقت في بياننا هذا كافة الأدلة الجازمة حيث ندعوا كافة وسائل الاعلام بالتحقق وتقصي الحقائق بطريقة مستقلة. وانه من الواضح للجميع وجود مئات من شهود العيان المستقلين من الأفراد والشركات التي تم الاجتماع معهم في مدينة كان بالإضافة الى مدراء الفنادق والمطاعم والعاملين ومرتادي هذه الاماكن التي قصدها سمو الامير الوليد ومرافقيه الكثر في ذلك اليوم ، بالإضافة الى ضيوف سمو الامير الذي قابلهم سموه خلال فترة تواجده في مدينة كان. مع العلم بأن رحلة سموه لمدينة كان موثقة بالفيديو والصور كعادة سموه

أن سموه لن يألوا جهدأ مهما كلف الامر لإظهار الحق وابطال الباطل.

بسم الله الرحمن الرحيم

( َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )
الوثائق موجودة على الرابط التالي
http://twitdoc.com/HR5