• ×
السبت 11 شوال 1445

فرار جماعي لميليشيات التمرد من تعز

فرار جماعي لميليشيات التمرد من تعز
بواسطة fahadalawad 07-02-1437 08:46 صباحاً 408 زيارات
ثقة ـ متابعات : لم تجد ميليشيات التمرد الحوثي وفلول المخلوع علي عبدالله صالح بدا من الفرار من وجه الثوار الذين واصلوا تقدمهم في كل جبهات القتال بمحافظة تعز. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن جبهات القتال تشهد حالة فرار جماعي للانقلابيين، بعد الضربات الموجعة التي وجهها لهم مقاتلو المقاومة الشعبية، وعناصر الجيش الموالي للشرعية، بإسناد قوي من طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن عددا من المواقع التي كان يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح، سقطت بأيدي الثوار في عدد من الجبهات بمدينة تعز. مشيرا إلى أن القوات الموالية للشرعية تحقق تقدما متواصلا في مديرية المخا، كما سيطرت على مواقع الانقلابيين التي كانوا يتحصنون فيها بحي الضباب.
وأضاف المركز أن جثث العشرات من عناصر الحوثيين وضباط الحرس الجمهوري تتناثر في معظم الشوارع، وأن مقاتلي المقاومة من أبناء الصبحية يتقدمون باتجاه مركز الشقيراء، وسيطروا على مواقع مهمة بعد اشتباكات مع عناصر الميليشيات. كما تتقدم قوات أخرى باتجاه مركز المديرية من أجل الالتحام مع الجبهة الأخرى في الخرم والراحة.
التحالف يدك المواقع
شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، غارات عنيفة على مواقع الميليشيات أمس، أسفرت عن مصرع 40 حوثيا وإصابة 52 آخرين، فيما بادر العشرات إلى الاستسلام بكامل أسلحتهم وعتادهم. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن دقة الغارات وشدتها دفعت الكثير من عناصر التمرد إلى الفرار بصورة جماعية من المحافظة، ولاحقتهم طائرات الأباتشي وأوقعت خسائر فادحة في صفوفهم. وأضاف أن عدد الغارات التي شنتها المقاتلات العربية بلغ أكثر من 150 طلعة جوية خلال اليومين الماضيين، لإسناد الثوار خلال العملية التي أطلق عليها "نصر الحالمة"، ويشرف على تطوراتها الرئيس عبدربه منصور هادي، من مركز العمليات في عدن.
وتابع المركز، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على منطقة الشريجة والمناطق المجاورة، ويتجهان نحو مدينة الراهدة، وأن كل المواقع والمناطق الاستراتيجية بمديرية الوازعية تمت السيطرة عليها واستعادتها.
الثوار يتقدمون في كل الجبهات
دارت مواجهات عنيفة في منطقة الجحملية بين مقاتلي المقاومة وعناصر الجيش الموالي للشرعية من جهة، وميليشيات التمرد الحوثي وفلول المخلوع صالح من جهة أخرى، تمكن الثوار خلالها من إيقاع خسائر فادحة وسط الانقلابيين، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات من بينها دبابتين وأربع حاملات جنود ومدفعي هاوزر. وقالت مصادر ميدانية إن العشرات من عناصر الميليشيات تركوا مواقعهم ولاذوا بالفرار في اتجاه الربيعي.
وعلى صعيد جبهة المخا، شنت طائرات التحالف العربي عددا من الغارات الجوية، استهدفت من خلالها مواقع عسكرية تتمركز فيها ميليشيا الحوثي وصالح.
كما بدأت مقاتلات الأباتشي حملة تمشيط واسعة شملت مناطق الميناء والطريق الساحلي. كما بدأت طائرات أخرى شن غارات أخرى في مدينة الراهدة بمديرية الخدير، وأعلنت القوات المشتركة بدء عملية عسكرية واسعة للسيطرة عليها وفك الحصار الذي تفرضه عليها الميليشيات. إضافة إلى غارات مكثفة استهدفت منطقة المطار الدولي.