• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

خادم الحرمين يبحث مع أمير قطر موقف البلدين من المستجدات الدولية والإقليمية

خادم الحرمين يبحث مع أمير قطر موقف البلدين من المستجدات الدولية والإقليمية
بواسطة fahadalawad 13-04-1433 06:42 صباحاً 433 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض أمس أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. من جهة ثانية صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تسليم قصر السقاف التاريخي بمكة المكرمة إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار، للمحافظة عليه والبدء في عملية ترميمه والعناية بتطويره.أعلن ذلك رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، الذي رفع الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين على هذه البادرة الكريمة، مشيراً إلى الأهمية التي يضيفها هذا المعلم البارز في التاريخ الوطني السعودي للمباني التراثية. يذكر أن قصر السقاف كان مقراً للدولة ومركزاً للحكم في عهد الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، وفي عهد الملك سعود، رحمه الله، وهو يمثل أنموذجاً فريداً للعمارة التقليدية في مكة المكرمة، وتعرض في المدة الأخيرة لانهيارات عدة، نظراً لتدني مستوى الصيانة وعدم الاهتمام.

كما وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على طلب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي أن يطلق على مشروع تطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية اسم «مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال»، تيمناً بوعده لأهالي المنطقة أثناء زيارته إلى المنطقة في 20/4/1428هـ، وتضمنت برقية تلقاها النعيمي من خادم الحرمين الشريفين مباركته على ذلك، ورفع وزير البترول والثروة المعدنية الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين على موافقته ومساندته للمشاريع التعدينية والصناعية، التي تسهم في التنمية المتوازنة بين المناطق وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل الوطني وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

فيما رفع مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الثقة الغالية بصدور الأمر الملكي بتعيينه مديراً للجامعة وقال: «إننا نسعى دائماً لتحقيق طموحات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيــــس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز في السير بالمملكة نحو مصاف العالم المتقدم».