• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

صواريخ الحوثي تنفجر بمنصاتها وتهدد المدنيين

صواريخ الحوثي تنفجر بمنصاتها وتهدد المدنيين
بواسطة fahadalawad 14-02-1437 09:04 صباحاً 418 زيارات
ثقة ـ متابعات : مرة أخرى فشلت جماعة التمرد الحوثي في إطلاق صاروخ باتجاه أهداف تابعة للتحالف العربي والمقاومة الشعبية، حيث هز انفجار عنيف مساء أول من أمس مديرية الخدير في محافظة مأرب. ورغم تكتم الانقلابيين على سبب الانفجار الذي ظل غامضاً، ولم يتمكن المواطنون من معرفة سببه، إلا أن مصادر في المقاومة الشعبية أكدت أنه نتج عن محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ من طراز زلزال2، الذي زعمت الميليشيات تصنيعه محليا.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن عناصر الميليشيات نصبوا الصاروخ باتجاه مدينة عدن، وعندما حاولوا إطلاقه انفجر بمنصة الإطلاق محدثا انفجارا عنيفا، وتسبب في وقوع عدة قتلى وجرحى وسط الانقلابيين. مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف شوهدت وهي تهرع بكثافة إلى مكان الانفجار، مما يؤكد سقوط أعداد كبيرة من عناصر التمرد.

سقوط مزاعم الانقلابيين
تجيء العملية الفاشلة وسط تزايد ادعاءات ميليشيات التمرد الحوثي وفلول حليفها المخلوع، علي عبدالله صالح، خلال الأيام الماضية بدء استخدامهم لمنظومة الصواريخ الجديدة زلزال 2، التي زعموا أنها قادرة على إصابة أهداف بعيدة تصل للدول المجاورة. وتعتبر عملية الإطلاق الفاشلة دليلا واضحا على كذب ادعاءات المتمردين حول ما تتمتع به المنظومة من دقة في إصابة الأهداف البعيدة وإحداث الدمار.
إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة إن قيادات حوثية أبلغت زعيم المتمردين، عبدالملك الحوثي، بوجود خلل خطير بمنظومة الصواريخ الموجودة، وأن هذا الإخفاق يتسبب في انفجار منصات الإطلاق، مما يشكل تهديدا كبيرا للقائمين على إطلاق تلك الصواريخ، إضافة إلى احتمال سقوطه فوق منازل المدنيين، مما يمكن أن يتسبب في وقوع خسائر كبيرة.

تهديد حياة المدنيين
رغم خطورة المعلومات التي تم تمليكها لزعيم التمرد، إلا أنه لم يبد الاهتمام المطلوب، وطالب بتكثيف الدعاية الإعلامية لها، وتصويرها على أنها سلاح استراتيجي خطير، سوف يكون له دور بارز في المعارك.
وكانت جماعة الحوثيين قد فشلت مرات عديدة في إطلاق صواريخ باتجاه قوات التحالف، إلا أنها بدلا من ذلك انفجرت بمنصات إطلاقها، كما سقطت أخرى بمجرد إطلاقها، مما سبب رعبا كبيرا وسط المدنيين. كما أشارت منظمة العفو الدولية في تقرير إلى أن المضادات الأرضية التي تطلقها الجماعة الانقلابية على طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، باتت تشكل خطرا على حياة السكان، مشيرة إلى أن تلك المضادات المتخلفة تعجز عن إصابة المقاتلات، ومن ثم ترتد وتعود إلى الأرض، وتسقط في أماكن بعيدة عن مصادر إطلاقها، وتنفجر بمجرد ارتطامها بالأرض، مما أسفر عن مصرع وإصابة أعداد كبيرة من السكان.