• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مصرع 30 من ميليشيات الحوثي بينهم قيادي بارز

مصرع 30 من ميليشيات الحوثي بينهم قيادي بارز
بواسطة fahadalawad 25-02-1437 09:21 صباحاً 381 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

كشفت مصادر ميدانية عن مصرع 30 من عناصر الميليشيات، بينهم قيادي حوثي بارز وجرح العشرات في مواجهات شهدتها عدة محافظات.

ووفقاً للمصادر فقد لقي القيادي الحوثي البارز مراد السيد واثنين من مرافقيه مصرعهم في اشتباكات وقعت بمنطقة الحوبان شرق تعز، كما قتل في مواجهات الأحد بتعز 11 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع وجرح عشرات آخرين، جراء عمليات هجومية وصد من جانب منتسبي الجيش الوطني والمقاومة.

وفي محاولة من تلك الميليشيات للانتقام والرد على هزائمها اليومية، صوبت أسلحتها الثقيلة - كعادتها - نحو الأحياء السكنية، وقتلت قذائفها امرأتين فيما أصيب 23 مدنيا.

وفي محافظة مأرب تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبال "أتياس" الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محيط سوق صرواح. وبحسب المصادر فقد قتل في تلك المعارك نحو عشرة من مسلحي الحوثي والمخلوع صالح وأصيب عشرات آخرون، فيما لقي ثلاثة من عناصر المقاومة مصرعهم.

وفي الضالع، نصبت المقاومة الشعبية كمينا استهدف طقما لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في منطقة باهر بمديرية الحشا، أسفر عنه إعطاب الطقم ومصرع ستة مسلحين وأسر آخرين من عناصر الميليشيات. وعلى صعيد متصل، شنت الميليشيات التابعة للحوثي وصالح حملة مداهمات كبيرة في محافظة الحديدة غرب البلاد، اقتحمت فيها عدداً من منازل المواطنين والناشطين والسياسيين واختطفت العديد منهم.

وقالت مصادر محلية إن الميليشيات اختطفت أمين عام المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بالحديدة، محمد الدغبشي، وقامت باقتياده إلى مكان مجهول، كما أقدمت الميليشيات على اقتحام منزل الناشط الإصلاحي، علي حجر، واختطافه مع أحد أبنائه بعد العبث بمحتويات المنزل ونهبه.