• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

اليمن.. إنجاز عملية تبادل الأسرى عقب اعتراض مسلحين قبليين

 اليمن.. إنجاز عملية تبادل الأسرى عقب اعتراض مسلحين قبليين
بواسطة fahadalawad 06-03-1437 01:01 مساءً 541 زيارات
ثقة ـ متابعات :  انتهت، صباح الخميس، عملية تبادل لمئات من الأسرى بين المقاومة الشعبية وميليشيات "الحوثي" و"صالح" المتمردة، وذلك غداة تأجيلها بسبب اعتراضات من قبل مسلحين قبليين.

وقالت "سكاي نيوز عربية" إن العملية التي تقضي بإطلاق 370 مسلحاً كانت الميليشيات تحتجزهم في عدن مقابل إفراج المقاومة عن 280 متمرداً، تمّت بنجاح.

وأبرمت صفقة التبادل في منطقة جبل العر الواقعة على الحدود بين البيضاء ولحج صباح الخميس، بعد أن كان من المفترض أن تتم الأربعاء، حسب ما ذكرت المصادر المحلية.

وعزت المصادر تأخير العملية إلى أن مسلحين قبليين من البيضاء قطعوا الطريق المؤدي للمبنى الذي كان مقرراً أن يستضيف التبادل، وطالبوا بأن يطلق الحوثيون سراح أقاربهم في إطار الصفقة.

يشار إلى أن العملية تأتي في اليوم الثالث من وقف هش لإطلاق النار باليمن؛ بسبب انتهاكات الميليشيات المتمردة، ووسط استمرار مباحثات سلام في سويسرا تسعى لإنهاء النزاع في البلاد.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد أحمد عسيري، قال إن ميليشيات "الحوثي" و"صالح" انتهكت أكثر من 150 مرة الهدنة التي بدأت مع انطلاق المفاوضات، الثلاثاء.