• ×
الخميس 16 شوال 1445

سقوط صاروخ بصعدة يقتل ويصيب العشرات

سقوط صاروخ بصعدة يقتل ويصيب العشرات
بواسطة fahadalawad 01-04-1437 11:10 صباحاً 432 زيارات
ثقة ـ متابعات : لم تكد تمر دقائق معدودة على محاولة المتمردين الحوثيين إطلاق صاروخ باليستي تجاه أراضي المملكة، انطلاقا من أحد المناطق في محافظة صعدة الحدودية، حتى سقط الصاروخ من تلقاء نفسه في نفس المحافظة، مخلفا أضرارا كبيرة في أرواح وممتلكات السكان المحليين.
وقال شهود عيان إن الصاروخ الذي سقط، في وقت مبكر فجر أمس، بجوار معسكر قيادة المحور، تطايرت شظاياه، وسقطت على مناطق سكنية في المحافظة، مما أدى إلى مصرع 15 شخصا، وإصابة عشرات بجروح، مشيرة إلى أن طبيعة الأرض الجبلية التي سقط فيها الصاروخ كانت السبب وراء تطاير الشظايا إلى مناطق بعيدة عن منطقة سقوطه. وأضافوا أن عدة مساكن وسيارات تابعة للسكان تهدمت واحترقت.
بدورها، رجَّحت مصادر ميدانية أن يكون الصاروخ أطلق من إحدى المناطق في محافظة صعدة، مشيرة إلى أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة استهدفت الموقع الذي أطلق منه الصاروخ، بعد وقت وجيز من سقوطه، ودمرتها تماما.
تدمير الأسلحة
أكد المركز الإعلامي للمقاومة، نقلا عن مصادر ميدانية أن أربع غارات شنتها طائرات التحالف استهدفت أمس، مخازن تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في منطقة المداور على حدود بني مطر، غرب العاصمة صنعاء. وأضاف أن المقاتلات قصفت المخازن التي تستغلها الميليشيات كمخازن أسلحة، إضافة إلى منصة إطلاق صواريخ، كما دمرت صاروخا باليستيا كان مخبأ في مخازن المؤسسة التي يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثيين وقوات صالح.
وأضاف المركز أن نفس الموقع سبق أن استهدفته المقاتلات، يوم الجمعة الماضي بست غارات، اندلع على إثرها حريق استمر لساعات طويلة بحسب السكان. حيث سمع دوي انفجارات عنيفة على مسافة بعيدة من الموقع، وتطايرت شظايا القذائف والذخائر التي كانت مخبأة في الموقع، مما أثار هلع وخوف السكان الذين اضطروا إلى مغادرة مساكنهم.
تمشيط الحدود
قامت طائرات التحالف العربي بتمشيط مواقع على الحدود الجنوبية للمملكة، واستهدفت بعدة غارات جوية مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الانقلابيين، قرب مدينة حرض.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن طيران التحالف استهدف مقرات وتجمعات عسكرية حاولت اختراق الحرم الحدودي، إلا أن القوات السعودية المشتركة تصدت لتلك المحاولة وأرغمت المسلحين على التراجع. كما قام طيران التحالف بتدمير آليات عسكرية متنوعة ومدفعيات تابعة للميليشيات. وأشارت المصادر إلى أن طائرات بدون طيار تتولى مراقبة الحدود، كشفت عن مواقع الميليشيات، وعلى الفور قامت طائرات التحالف باستهدافها وتدميرها.