• ×
الجمعة 10 شوال 1445

تسريبات: نوكيا تختبر ثلاثة هواتف أندرويد

تسريبات: نوكيا تختبر ثلاثة هواتف أندرويد
بواسطة fahadalawad 04-04-1437 12:42 مساءً 1.1K زيارات
ثقة ـ متابعات : يبدو أن شركة نوكيا الفنلندية في طريقها للوفاء بوعدها بأن تعود إلى صنع وبيع الهواتف الذكية في العام 2016، حيث تشير تسريبات على موقع التدوين المصغر الصيني "ويبو" (Weibo) إلى أن الشركة بدأت بالفعل باختبار ثلاثة هواتف ذكية بنظام أندرويد.

ونوكيا -التي كانت في يوم ما الشركة الأكثر تصنيعا للهواتف المحمولة في العالم- سقطت من عرشها بعدما فشلت في مجاراة هواتف آيفون، وسحبها طوفان هواتف أندرويد الرخيصة، مما اضطرها في نهاية الأمر إلى بيع قطاع الأجهزة المتنقلة إلى شركة مايكروسوفت في أبريل/نيسان 2014.

وظلت الشركة منذ ذلك التاريخ تؤكد أنها ستعود إلى المجال الذي تجيده أكثر من غيره، وهو صناعة الهواتف المحمولة، بمجرد انتهاء شرط عدم المنافسة مع مايكروسوفت الذي انتهى مطلع هذا العام وكان يُلزمها بعدم طرح أي هواتف ذكية تحمل العلامة التجارية "نوكيا".

وتُظهر الصور الجديدة المسربة الجهة الخلفية لأحد الهواتف، والتي تبدو أنها مصنوعة من المعدن، كما يظهر ضمن الصورة ما يبدو أنها منطقة الهوائيات الخاصة بالإرسال والاتصال.

ورغم صعوبة تخمين حجم الشاشة دون وجود أي دلالة مرجعية مرفقة مع الصور، لكن يبدو أنها تتراوح بين 5 و5.5 إنشات، ويحمل الهاتف على الجزء السفلي منه نصا نموذجيا يظهر أنه تمت كتابته بواسطة خط مايكروسوفت العادي وبالأسلوب نفسه.

وتجدر الإشارة إلى صعوبة التأكد من أي معلومة فيما يخص الهاتف أو الصور المسربة في الوقت الحالي، حيث يمكن أن تكون الصور وهمية أو تابعة لنموذج قديم تم إنهاؤه قبل استحواذ مايكروسوفت على نوكيا.

وكانت معلومات سابقة أشارت إلى عمل الشركة على هاتفين على الأقل من الهواتف الذكية الجديدة العاملة بنظام أندرويد، وقد تمتلك تلك الهواتف شاشات من قياس 5.2 و5.5 إنشات، بالإضافة لامتلاكها العديد من الميزات الجديدة والمبتكرة فيما يخص اللمس والتفاعل والكاميرا والصوت.

وتشير مصادر مطلعة ضمن صناعة الهواتف الذكية إلى أن الهواتف الجديدة ستكون مشابهة من ناحية التصميم والشكل للحاسوب اللوحي "أن1" الذي طرحته نوكيا في يناير/كانون الثاني 2015 وصنعته شركة فوكسكون التايوانية، التي ربما تصنّع تلك الهواتف أيضا.