• ×
السبت 18 شوال 1445

المقاومة تستعيد جبل وتران قرب صنعاء

المقاومة تستعيد جبل وتران قرب صنعاء
بواسطة fahadalawad 07-04-1437 10:22 صباحاً 430 زيارات
ثقة ـ متابعات : حقق مقاتلو المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية تقدما كبيرا أمس في محيط صنعاء، وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الثوار سيطروا على مواقع جديدة في فرضة نهم المتاخمة لحدود العاصمة، واستعادوا أجزاء كبيرة من جبل وتران الإستراتيجي.
وقال المركز نقلا عن المتحدث باسم مجلس المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس في عدة محاور بمديرية نهم، مشيرا إلى أن الاشتباكات وقعت بعد سيطرة المقاومة اليومين الماضيين على تلة المعين، وقرية آل عامر، مشيرا إلى أن من بين المناطق التي أصبحت في قبضة المقاومة بالمديرية قرى آل خريض وآل حميد وآل سعد ونملة وجبل وتران.
وتابع المركز قائلا إن الاشتباكات الأخيرة أسفرت عن مصرع 32 متمردا وإصابة 14، فيما بادر 24 آخرون إلى تسليم أنفسهم للمقاومة الشعبية. وأضاف أن الثوار استولوا على عدد كبير من الذخائر والآليات العسكرية، كما دمروا عددا من الأطقم العسكرية التابعة للميليشيات، ودبابة خلال المواجهات

خسائر التمرد
وفي محافظة مأرب، شرق صنعاء، استعاد الجيش والمقاومة تبة تواب بجبل هيلان، من قبضة ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع، علي عبدالله صالح، وقالت مصادر من المقاومة إن عشرة من القوات المتمردة قتلوا في غارات للتحالف على مواقعهم بجبل هيلان.
وكانت القوات الموالية للشرعية قد سيطرت قبل أيام على مواقع جبلية غربي مدينة مأرب، تشرف على طرق تصل مأرب بصنعاء. ولا يزال الحوثيون يسيطرون على مدينة صرواح غرب
مدينة مأرب.
قصف عشوائي
أما في تعز، فلا زالت المقاومة الشعبية والجيش الوطني يوجهان ضربات موجعة للانقلابيين، وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الثوار صدوا محاولتين للميليشيات، للتقدم باتجاه وسط المدينة، وأرغموها على التراجع بعد أن كبدوها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
ولم تجد فلول الانقلابيين ردا غير قصف الأحياء السكنية، حيث استهدفت حي المسبح وسط المدينة بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا، ما تسبب في مقتل شخص وجرح آخرين تم نقلهم لأقرب مستشفى. ووصفت مصادر طبية حالة عدد من هؤلاء الجرحى بأنها خطرة.
وذكرت مصادر محلية أن شخصا آخر قتل بالقصف الذي ينطلق في العادة من مرتفعات حول المدينة. وقتل أمس أيضا 12 من قوات الحوثي وصالح وخمسة من المقاومة باشتباكات شرقي المدينة وغربيها، وفي غارات للتحالف العربي استهدفت قناصة ومواقع مختلفة للحوثيين.