• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

حرس الحدود تعلن فتح باب القبول لرتب وكيل رقيب وعريف وجندي

 حرس الحدود تعلن فتح باب القبول لرتب وكيل رقيب وعريف وجندي
بواسطة fahadalawad 28-04-1437 04:17 مساءً 389 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود، عن فتح باب القبول عبر موقعها الإلكتروني، لرتب وكيل رقيب وعريف وجندي، اعتباراً من اليوم الأحد حتى يوم الأحد الموافق 19/5/1437هـ.

وأوضحت بأن التقديم لرتبة وكيل رقيب متاح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها وما يعادلها، بالإضافة إلى حصولهم على دراسة تخصصية لا تقل عن سنتين و6 أشهر في أي تخصص، أو يكونون حاصلين على دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية أو ما يعادلها، التي مدة الدراسة المقررة لها لا تقل عن سنتين و6 أشهر، علاوة على ألا يقل طولهم عن 168 سم.

وأشارت إلى أن التقديم لرتبة عريف متاح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها وما يعادلها، إلى جانب حصولهم على دراسة تخصصية لا تقل عن سنة و6 أشهر في أي تخصص، وألا يقل طولهم عن 168 سم.

وبالنسبة للتقديم على رتبة جندي، ذكرت المديرية العامة لحرس الحدود، بأن التقديم عليها متاح للحاصلين على شهادة الكفاءة المتوسطة، على ألا يقل طول المتقدمين إليها عن 175 سم.

واشترطت الإدارة على المتقدم بأن يكون سعودي الأصل والمنشأ، وألا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً، وألا يكون موظفاً مدنياً أو عسكرياً أو مفصولاً أو محكوماً بحد شرعي أو جريمة مخل.