• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الهلال يستعيد الصدارة مؤقتا بهدفين في مرمى النصر

 الهلال يستعيد الصدارة مؤقتا بهدفين في مرمى النصر
بواسطة fahadalawad 01-06-1437 11:38 مساءً 363 زيارات
ثقة ـ متابعات : اعتلى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل بعدما تغلب على غريمه التقليدي النصر بنتيجة هدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، ضمن الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل.

الشوط الأول

ابتدأ الشوط الأول وسط لعب مفتوح بين الفريقين مع محاولات متبادلة لإحراز هدف التقدم، لكن كل تلك المحاولات كانت دون تهديد حقيقي على المرميين.

ومع استمرار المحاولات من كلا الفريقين, شهدت الدقيقة السادسة اول تهديد حقيقي على المرمى، حيث انفرد ياسر الشهراني بكرة أمام منطقة جزاء النصر، وسددها لترتطم بالمدافع النصراوي وتخرج لركلة ركنية.

وبعد محاولة الشهراني فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب وعاود تهديده للمرمى النصراوي وتحديداً في الدقيقة 19 عن طريق لاعبه ألميدا الذي حاول أن يتلاعب بمدافعي النصر، ولكن براعة المدافع عمر هوساوي حالت دون مروره.

ومع السيطرة الهلالية وضياع الفرص, باغت المهاجم النصراوي مايقا الهلاليين بإنفرادة في الدقيقة 27 سددها قوية في مواجهته للمرمى، لكنها ارتطمت بأقدام المدافع ديقاو لتخرج لركلة ركنية.

أثمرت المحاولات الهلالية عن إحراز هدف التقدم في الدقيقة 37 بقدم سالم الدوسري الذي تلقى كرة خاطئة من المدافع عمر هوساوي إثر دربكة داخل منطقة الجزاء، سددها الدوسري قوية على يسار الحارس العنزي لتسكن الشباك معلنة هدف الهلال الأول.

الشوط الثاني

بداية هجومية هلالية مع مطلع شوط المباراة الثاني، ومع الدقيقة 47 كاد ديقاو أن يكلف فريقه ثمن استهتاره في إبعاده للكرة؛ حيث تمكن السهلاوي من قطع الكرة من بين أقدام ديقاو، ولكن سرعان ما أهدر السهلاوي فرصته بعد أن خلصها المدافع كواك.

وبعد عدة محاولات هنا وهناك هدد مايقا المرمى الهلالي بفرصة خطرة، وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 53 بعد أن حول كرة برأسه إثر عرضية من أدريان تصدى لها شراحيلي بنجاح.

وبعد فرصة مايقا انخفض مستوى الأداء بين الفريقين، وقلت الفرص الخطرة حتى الدقيقة 68 حيث نجح الميدا هذه المرة وبعد عدة محاولات من تسجيل الهدف الأول له والثاني للهلال، بعد أن تلقى تمريرة من ياسر الشهراني داخل منطقة الجزاء، سددها الميدا على يسار العنزي هدفاً هلالياً ثانياً.

تلا الهدف تغيير أجراه كانيدا بإدخال نايف هزازي بجانب السهلاوي في محاولة منه لتعديل النتيجة، ولكن كل المحاولات النصراوية القليلة قابلها دفاع هلالي متماسك حال دون ولوج هدف في مرماه، إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء.