• ×
الجمعة 10 شوال 1445

من بين الركاب سعودي ... مصر‬ للطيران تعلن اختفاء طائرة مصرية قادمة من ‫باريس

من بين الركاب سعودي ... مصر‬ للطيران تعلن اختفاء طائرة مصرية قادمة من ‫باريس
بواسطة fahadalawad 12-08-1437 10:05 صباحاً 531 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن مصدر مسئول بمصر للطيران بأن رحلتها رقم MS804 التي اقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس ، ‏وعلى متنها 59 راكب و 10 من أفراد الركب الطائر قد اختفت من الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم ، و جاري التأكد من البيانات الواردة.

وقال المصدر ‏أن طائرة مصر للطيران رقم MS804 قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة ، وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 80 ميل (10 دقائق.

‏وقامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.

وحسب موقع بوابة الأهرام، صرحت مصادر مصرية ، إنه جاري حاليًا البحث عن الطائرة المفقودة من طراز ايرباص 320 بقيادة الكابتن محمد شقير، عن طريق طائرات عسكرية مصرية ويونانية، حيث اختفت الطائرة مابين الحدود اليونانية والمصرية من على شاشات الرادار.

وأضافت المصادر أن سلطات المراقبة الجوية بمطار أثينا قامت بمخاطبة قائد الطائرة أكثر من مرة ولكنها لم تتلق أي رد، مشيرًا إلى انه تم إخطار شركة مصر للطيران، والتي قامت على الفور بتشكيل غرفة إدارة الأزمات لمتابعة اختفاء الطائرة.

يذكر أن الطائرة على متنها 59 راكبا بالإضافة إلى طاقمها، والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة في تمام الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم الخميس.

من جانب أخر أعلنت مصادر مسئولة بوزارة الطيران المدني، أن وزير الطيران المدني شريف فتحي، قطع زيارته للمملكة العربية السعودية حيث كان يشارك في اجتماع الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني بجدة عائدا إلى مصر لمتابعة حادث اختفاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من على شاشات الرادار أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة، حسب وكالة الأنباء الألمانية د ب أ.

وقالت المصادر: تم تشكيل غرفة عمليات في مقر وزارة الطيران تتكون من قيادات المراقبة الجوية وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران والوزارة وسينضم إليهم وزير الطيران فور وصوله من السعودية حيث تم فقد الاتصال بين الطائرة وبرج المراقبة المصرية بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ 10 أميال فوق مياه المتوسط حيث كان من المقرر وصولها إلى القاهرة في 0305 صباحا وجار متابعة الموقف من خلال غرفة العمليات.

وقالت مصادر أن فريق يوناني مصري بدأ البحث عن الطائرة التي اختفت فجر الخميس وهي في طريقها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا، من بينهم 10 هم طاقم الطائرة.

وقالت شركة مصر للطيران المالكة للطائرة، في حسابها في تويتر، إن الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية قد وصلت إلى الموقع المحدد للبحث بالبحر المتوسط، ولا يزال البحث جاريا عنها.

ونقلت قناة العربية عن مصادر مطلعة أن عدد الأشخاص على متن الطائرة هم 66 شخصا وليس 69 كما اعلن سابقا، ومن بين الركاب الـ 56 طفل ورضيعين وثلاثة من رجال الأمن وسبعة هم أفراد الطاقم.