• ×
السبت 11 شوال 1445

مجلس الوزراء:تثبيت نسبة الـ10 في المئة كـ «دفعة مقدمة» إلى مقاولي المشاريع الحكومية

مجلس الوزراء:تثبيت نسبة الـ10 في المئة كـ «دفعة مقدمة» إلى مقاولي المشاريع الحكومية
بواسطة fahadalawad 20-04-1433 06:40 صباحاً 456 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء في الرياض أمس (الاثنين).

وفي بداية الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين والوزراء عن التمنيات لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بالصحة والعافية، وأن تكلل الفحوصات الطبية المجدولة التي يجريها بالنجاح.

ثم أطلع الملك عبدالله بن عبدالعزيز المجلس، على محادثاته مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، والرئيس السوداني عمر البشير. مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة والبلدين وحرص الجميع على تنميتها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، وقضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، في بيانه إلى وكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس تناول بعد ذلك، المستجدات على الساحة العربية، منوهاً في هذا الشأن بالقرارات الصادرة عن الدورة 137 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، ... وخلال استقباله إسماعيل البشري. التي شملت مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية. وتطرق في هذا الصدد إلى قرار مجلس الجامعة العربية الختامي حول معالجة الأزمة السورية، مجدداً التأكيد على أن الوضع في سورية بلغ حدوداً تحتم على الجميع التحرك بسرعة وجدية، وعلى النحو الذي يعطي للشعب السوري الأمل في إمكان إنهاء محنته القاسية والمتفاقمة يوماً بعد يوم. وأدان المجلس المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة المحاصر والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى، مناشداً المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل عن الاستمرار في ممارساتها العدوانية ومجازرها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تحد لجميع المواثيق والأعراف الدولية.

وبين وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من المواضيع في الشأن المحلي، واستعرض النشاطات الاقتصادية والعلمية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع الماضي، ومن ذلك تسليم من جلسة مجلس الوزراء. جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ34 للعام 2012، وفعاليات المنتدى السعودي الثاني للصناعات التحويلية، كما اطلع المجلس على عدد من المشاريع التنموية التي تم تدشينها، والتي تم توقيع عقودها في عدد من مناطق المملكة، وثمَن الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع «إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي» في منطقة جازان الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، والذي سيتم افتتاحه غداً (الأربعاء)، ويشتمل على 2000 وحدة سكنية جاهزة للسكن من أصل 6000 وحدة سكنية أمر بها خادم الحرمين الشريفين لهذا المشروع بكلفة ستة بلايين ريال.