• ×
الخميس 9 شوال 1445

الدفعة الـ 93 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية

ولي العهد يخرج كوكبة من ابناء الوطن لميدان الشرف والبطولات

ولي العهد يخرج كوكبة من ابناء الوطن لميدان الشرف والبطولات
بواسطة fahadalawad 11-06-1439 09:15 صباحاً 579 زيارات
ثقة : الرياض متابعات   دفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مؤخراً بكوكبة من ابناء الوطن لميدان الشرف والبطولات ، حيث خرج الدفعة الـ 93 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض .

ورحب في بداية الحفل الذي أقيم الاسبوع الماضي قائد الكلية اللواء طيار ركن خالد اللعبون في كلمة له بهذه المناسبة بسمو ولي العهد في كلية الملك فيصل الجوية شاملاً برعايته - رعاه الله - حفل تخريج الدفعة الـ 93 من طلبة الكلية التي تشكل الرافد الرئيس لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالكوادر المؤهلة من الضباط المتخصصين.

وقال " إنه في ظل قيادة حكيمة جاءت الإنجازات تباعاً، حيث أطلق العنان لمسيرة النمو والتطوير والبناء على الأصعدة والمستويات كافة، وأضحت المشاريع الجبارة عنوان الحاضر ووعد المستقبل لهذا الوطن المعطاء " .

وبين أن هذه الدفعة من الخريجين تضم مجموعة من الطلبة المبتعثين لدارسة الطيران وعلومه الذين تم ابتعاثهم للولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوربية المتقدمة في هذا المجال، وذلك ضمن برنامج وزارة الدفاع للابتعاث، ليسهموا مع بقية زملائهم في العمل والعطاء بمجد واتقان، كما تضم هذه الدفعة أشقاء من مملكة البحرين، ودولة الكويت، اجتازوا برامج التدريب والدارسة بكفاءةاقتدار، وكانوا نعم السفراء لبلادهم.

وسأل المولى العلي القدير أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا ورائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج محمد الحصيني عبَّر فيها عن اعتزازهم وتشرفهم بالانضمام ضباطاً متخصصين في القوات الجوية الملكية السعودية، حماة للدين والملك والوطن.

ونوه بما حُظوا به طيلة فترة الدراسة والتدريب في الكلية من حسن الإعداد وتوفير الوسائل والإمكانات وفق أرقى التقنيات وأحدثها، مقدرين لسمو ولي العهد - أيده الله - رعايته لحفل التخرج.

إثر ذلك جرى العرض العسكري لطلبة الكلية، وتسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج، وسلم سمو ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة كما سلم سموه الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة.

بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ثم قلد الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة .

عقب ذلك شاهد سمو ولي العهد والحضور عرضًا جويًا لطائرات الصقور السعودية لإبراز قوة وكفاءة وجاهزية الطيار السعودي وحسن التدريب والإتقان في العمل .

ثم عُزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد مع الطلبة الخريجين .