• ×
الخميس 18 رمضان 1445

استعرض خلالهما العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين

سمو ولي العهد ورئيسة وزراء بريطانيا يعقدان لقاء ثنائياً واجتماعاً موسعا

سمو ولي العهد ورئيسة وزراء بريطانيا يعقدان لقاء ثنائياً واجتماعاً موسعا
بواسطة fahadalawad 20-06-1439 05:05 مساءً 530 زيارات
ثقة : لندن واس  رحبت دولة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في زيارته الحالية لبريطانيا .

جاء ذلك خلال استقبال تيريزا ماي لسمو ولي العهد، أمس بمقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت في لندن، حيث عقدا لقاءً ثنائياً .

ونقل سمو ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدولة رئيسة وزراء بريطانيا، كما رغبت من سموه نقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله .

وعبر سموه عن سعادته بتلبية الدعوة لزيارة المملكة المتحدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وتلا اللقاء الثنائي انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي البريطاني، الذي يرأسه سمو ولي العهد ودولة رئيسة وزراء بريطانيا .

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والصحة والثقافة والدفاع والأمن، بالإضافة إلى الفرص التي تتيحها رؤية المملكة 2030.

كما جرى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بما فيها محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف .

وقد حضر الاجتماع الوفد الرسمي المرافق لسموه وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين البريطانيين.

بعد ذلك وقع سمو ولي العهد ودولة رئيسة وزراء بريطانيا على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتعليمي ، وعلى مذكرة تعاون مشترك للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقد التقطت الصور التذكارية بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول لمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي البريطاني .

من جانب أخر أقام صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز مأدبة عشاء أمس في العاصمة البريطانية لندن على شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة زيارته الحالية للمملكة المتحدة .

حضر المأدبة من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ ياسر الرميان .
فيما حضر من الجانب البريطاني صاحب السمو الملكي الأمير وليام دوق كامبرج وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين.