• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

برعاية سمو ولي العهد

تأسيس مشروع الصناعات العسكرية بنسبة توطين 55بالمائة

تأسيس مشروع الصناعات العسكرية بنسبة توطين  55بالمائة
بواسطة fahadalawad 15-07-1439 04:18 مساءً 645 زيارات
ثقة : سياتل واس  بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تم أمس في مدينة سياتل الأمريكية توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55 بالمائة من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نقل تقنية دمج الأسلحة على تلك الطائرات وتوطين سلسلة الأمداد لقطع الغيار داخل المملكة، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وإعلان سموه توطين 50 بالمائة من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

وجرى توقيع الاتفاقية بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وشركة بوينج، وقعها معالي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية الأستاذ أحمد الخطيب والرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة شركة بوينج الأستاذ دينيس مولنبرج .

وقد تجول سمو ولي العهد في مرافق شركة بوينج لصناعة الطائرات، مستمعاً إلى شرح مفصل عن عمليات الشركة.

رافق سمو ولي العهد خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد غادر مدينة نيويورك في وقت سابق ، متوجها إلى مدينة سياتل في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.