• ×
الجمعة 10 شوال 1445

يلتقى رئيس الوزراء ووزراء الخارجية والدفاع والاقتصاد

سمو ولي العهد يستعرض مع القيادات الفرنسية مجالات التعاون لمستقبل العلاقات بين البلدين الصديقين

سمو ولي العهد يستعرض مع القيادات الفرنسية مجالات التعاون لمستقبل العلاقات بين البلدين الصديقين
بواسطة fahadalawad 24-07-1439 06:41 مساءً 444 زيارات
ثقة : باريس واس التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع امس، دولة رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، وذلك في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وفرص تطوير الشراكة بين البلدين .

وقد أقام دولة رئيس الوزراء الفرنسي مأدبة غداء بهذه المناسبة، احتفاء بسمو ولي العهد والوفد المرافق .

وناقش سموه أمس، في مقر إقامته بباريس مع معالي وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، مستقبل العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها .

كما استعرض سمو ولي العهد، في مقر إقامته امس، مع معالي وزيرة الدفاع بالجمهورية الفرنسية السيدة فلورنس بارلي، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، وسبل تطويرها، خاصة في الجانب الدفاعي والعسكري، والفرص الواعدة وفق رؤية المملكة 2030 ، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة بشأنها بما فيها جهود محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف .

وعقب الاجتماع جرى التوقيع على عدد من المذكرات والاتفاقيات للتعاون في المجال الدفاعي بين البلدين لتطوير القوات المسلحة السعودية ونقل وتوطين التقنية وفقا لرؤية المملكة 2030، وتوفير التدريب وخلق فرص وظيفية في البلدين، واستكمال الاجراءات الازمة لدعم القوة المشتركة لدول الساحل الأفريقي لمحاربة التنظيمات الإرهابية .

كما بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لامير، الذي يرافقه عدد من رجال الأعمال في الجمهورية الفرنسية، تعزيز الشراكة، وفرص الاستثمار، بما فيها استقطاب استثمارات واعدة تعزز من توطين التقنية وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية .

كما بحث سموه ، في مقر إقامته امس، مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) السيدة أودري ازولاي، المبادرات السعودية في الجانب الثقافي، والتعاون المتواصل مع اليونسكو وفرص تطويره بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


واستعرض سموه في مقر إقامته خلال لقاءه عدداً من نواب الجمعية الوطنية الفرنسية ، روابط التنسيق بين البلدين الصديقين، في عدد من المجالات المشتركة وبحث جملة من المسائل ذات الاهتمام المتبادل .

كما التقى سمو ولي العهد، في مقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس اليوم، بعضاً من القيادات الدينية في الجمهورية الفرنسية .

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية المشتركات الإنسانية بين أتباع الأديان لتعزيز القيم الإيجابية للتعايش والتسامح.

حضر اللقاء أعضاء من الوفد الرسمي لسمو ولي العهد .