• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الزيد : مقتناياتنا أسهمت في حفظ الموروث الشعبي والحضاري

مكتبة الملك عبدالعزيز تشارك بصور نادرة في معرض الصقور والصيد السعودي

مكتبة الملك عبدالعزيز تشارك بصور نادرة في معرض الصقور والصيد السعودي
بواسطة fahadalawad 26-03-1440 02:13 مساءً 2.2K زيارات
ثقة : الرياض  تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المعرض الذي يقام عن الصقور والصيد وتحتضنه العاصمة الرياض، حيث تعتبر مشاركة المكتبة اسهام في رفد الحركة التاريخية والطبيعية بمجموع 25 صورة تمثل صوراً نادرة من مجموعة أرشيف مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الفترة الزمنية التي التقطت فيها هذه الصور.

وتعتبر الصور رصد لفترة تغيّر اقتصادي واجتماعي داخل المملكة العربية السعودية ؛ فالتصنيع وحركة التنمية الوطنية الشاملة التي صاحبت ذلك، غيّرت من المنظومة البيئية السابقة للبلاد بشكل مستمر، وتعد مجموعة الصور من المجموعات النادرة تمثل أهمية تاريخية في هذا المجال .

وتوثق الصور اللبنة الأولى مع توحيد المملكة العربية السعودية ونهجها في حفظ الموروث الشعبي وجعله جزءً هاماً من ثقافة السعودية .

وأوضح نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبدالكريم الزيد ، أن الموروث الشعبي والحضاري جزءاً مهماً من تاريخ وثقافة الشعوب، لذلك سعت المكتبة منذ إنشائها قبل ثلاثين عاما على توثيق مراحل مهمه من تاريخ العالم العربي عموما والجزيرة العربية خصوصاً ، وبذلت جهودا كبيرة في إنتاجها الفكري والمعرفي، فأصدرت موسوعات متنوعة وكتب نوعية عن الجمل و الإبل و الفروسية ، ووثقت مراحل مختلفة في حياة الانسان السعودي و العربي .

وأبان الزيد أن مشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المحافل الدولية و الإقليمية و المحلية ذات اهداف جوهرية، باعتبار مقتنياتها جسر تواصل بين الأجيال، واحد ركائز الهوية الوطنية، فالتراث امر لا غنى عنه، والحفاظ عليه احد مسارات المكتبة التي توليها عناية كبيرة .