• ×
الخميس 18 رمضان 1445

بنك التنمية الاجتماعية يُطلق منتج (آهل) التمويلي

بنك التنمية الاجتماعية يُطلق منتج (آهل) التمويلي
بواسطة fahadalawad 28-03-1440 05:56 مساءً 532 زيارات
ثقة : الرياض   أطلق بنك التنمية الاجتماعي منتج (آهل) بسقف تمويل يصل حتى 60 ألف ريال وبدون فوائد أو رسوم، وذلك ضمن دور البنك المعني بالتمكين الاقتصادي ذو الأثر التنموي والاجتماعي.

وأوضح مدير عام البنك إبراهيم بن حمد الراشد أن إطلاق هذا المنتج يأتي ضمن رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، لضمان تمكين الأفراد والأسر من الدعم المالي لتجاوز صعوباتهم الآنية وتطوير مستواهم المعيشي ليكونوا جزءً من المجتمع الحيوي والمنتج.

وأكد الراشد أنّ البنك يحرص بصورة مستمرة على مراجعة شروطه وأحكامه، ويقوم بشكل دوري بدراسة إمكانية استحداث منتجات مناسبة وذات قيمة مضافة تخدم الشريحة المستهدفة من المواطنين، حتى تتوافق مع احتياجات جميع فئاته المستهدفة دون استثناء، مبيناً أن المنتج التمويلي الاجتماعي "آهل" يهدف لمساندة الأسرة التي تزايدت عليها المسؤوليات الحياتيّة.

من جانبه، أفاد المشرف العام على التمويل الاجتماعي في البنك فهد الخليوي أنّ منتج "آهل" متاح عبر موقع البنك الالكتروني لمن أمضى على إغلاق تمويله السابق خمسة أعوام، حيث يحق له أن يتقدم بعد استيفائه شروط ولائحة التمويل الأسري، موضحًا أن التمويل يقدم بدون أيّة فوائد ويصل إلى 60 ألف ريال وبأقساط ميسرة وفترة سداد تصل إلى 60 شهرًا، مفيداً أن عدد من استفاد من خدمات ومنتجات البنك المختلفة منذ تأسيسه عام 1391هـ وحتى الآن بلغ أكثر من ثمانية ملايين مواطن ومواطنة، وتجاوز حجم الإقراض 103 مليارات ريال سعودي في القروض الاجتماعية والإنتاجية.

الجدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية يعد بوابة التمكين الاقتصادي الأوسع نفاذاً على مستوى المملكة ويمكن للراغبين الاستفادة من منتجات وخدمات البنك عبر زيارة الموقع الالكتروني: ‏www.sdb.gov.sa .