• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

المهيني..الملف الطبي يخدم المريض المراجع والطبيب المعالج

مدير مستشفى حوطة بني تميم يدشن نظام ارشفة الوثائق الطبية

مدير مستشفى حوطة بني تميم يدشن نظام ارشفة الوثائق الطبية
بواسطة fahadalawad 20-04-1441 05:05 مساءً 1.6K زيارات
ثقة: الحوطة  دشن المشرف العام ومدير مستشفى حوطة بني تميم سعود القرون نظام ارشفة الوثائق الطبية، بحضور مدير ادارة السجلات الطبية مشعل المهيني ، وفريق عمل الأرشفة في القسم الذي يبذل جهدا مميزا في ادخال البيانات في النظام .

ويساهم برنامج نظام ارشفة الوثائق الطبية في تحويل جميع الملفات الطبية الورقية الى ملف الكتروني، لكي يسهل على الطبيب الرجوع له في أي و قت ويقلل بإذن الله من الاخطاء .

ويعطي النظام الجديد الطبيب المعالج في المحافظة تصور كامل عن حالة المريض العلاجية، حيث يعتبر قاعدة بيانات لحفظ وارشفة جميع النماذج الطبية المرتبطة بالمريض من جميع اقسام وعيادات المستشفى.

وتهدف المرحلة الاولية من البرنامج إلى ادخال جميع الملفات الطبية، والمرحلة القادمة بعد الانتهاء من ادخال السجلات سوف يكون البرنامج بإذن الله مرتبط بجميع المراكز الطبية بالمحافظة، ليتسنى لجميع المراكز الطبية ادخال تقارير المرضى بشكل يومي وذلك بربطه عن طريق الهوية الوطنية، حيث يعد البرنامج نقله نوعية في هذا المجال.

وأعرب مدير ادارة السجلات الطبية بالمستشفى مشعل بن عبد اللطيف المهيني عن شكر إدارة المستشفى للشيخ سعد بن زيد الضفيان على دعمه لهذا المشروع الذي يخدم أهالي المحافظة، سائلا الله العلي القدير أن يجعل ما قدمه في موازين أعماله الصالحة.

وأكد المهيني أن هذه النقلة في عمل الارشفة التي تخدم مراجعي المستشفى لم تتحقق الا بدعم وتوجيه المشرف العام على المستشفى الاستاذ سعود القرون وتكاتف جميع الزملاء بإدارة السجلات الطبية.

وأوضح مشعل المهيني أن تكامل الملف الطبي بين يدي الطبيب المعالج، يساعد الطبيب على التشخيص السليم، ويخدم المريض بأخذ العلاج بالوقت المناسب، ويسهل على المختص بأخذ القرار العلاجي المناسب لحالة المريض، مؤكداً أن هذا البرنامج يخدم المريض المراجع والطبيب المعالج، وكذلك ادارة المستشفى بتوفير الرعاية اللازمه للمريض .