• ×
الخميس 9 شوال 1445

اعدت اكثر من 1000 مادة اعلامية ومئات الصور

الحجيلان يكرم اللجنة الإعلامية لمعرض الكتاب

الحجيلان يكرم اللجنة الإعلامية لمعرض الكتاب
بواسطة fahadalawad 24-04-1433 12:45 صباحاً 940 زيارات
ثقة : الرياض   كرم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان مساء اليوم اعضاء اللجنة الإعلامية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2012م بشهادات الشكر والتقدير وذلك في فندق مداريم كراون بالرياض .
واعرب الحجيلان خلال لقاء التكريم عن شكرة لجميع اعضاء اللجنة من مختلف قطاعات الوزارة ووسائل الاعلام المحلية على ما بذوله من جهود طيلة فعاليات المعرض .
هذا وقد أعدت اللجنة الإعلامية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2012م الذي اختتم فعالياته مساء اليوم أكثر من 1000 مادة إعلامية تراوحت بين خبر وتقرير وقراءة في كتب وندوات ومحاضرات وورش عمل أقيمت تحت قبة المعرض، حيث قدمت اللجنة موادها الإعلامية من خلال مركزين إعلاميين أحدهما للرجال والآخر للنساء وذلك طوال أيام المعرض بالإضافة إلى مئات الصور.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمعرض محمد عابس أن اللجنة قامت بالإشراف والتنسيق مع أكثر من 160 مؤلف ومؤلفة لتوقيع كتبهم خلال فترة المعرض من خلال المنصات الأربع اثنتان للسيدات واثنتان للرجال والتي شهدت إقبالاً منقطع النظير من الزوار والزائرات.
وأبان أن اللجنة ساهمت بالتنسيق مع العديد من القنوات الفضائية المحلية والعربية والعالمية التي قدمت للمعرض من أجل تغطية الفعاليات التي يقيمها من ورش عمل ومحاضرات علمية وندوات ثقافية.
وأشار إلى أن اللجنة قدمت من خلال المراكز الإعلامية خدماتها ببث العديد من الأخبار والتقارير والتغطيات للفعاليات التي شهدها المعرض سواء من الأخبار أو الصور لجميع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية ، وأن المراكز الإعلامية تتكون من 14 فريقاً وهي فريق للبرنامج الثقافي ، وفريق للتصريحات ، وفريق للتقارير والأجنحة ، وفريق لمنصات التوقيع ، ومنسق التوقيعات ، وفريق للإذاعية الداخلية ، وفريق للمقهى الثقافي ، وفريق للملف الصحفي ، وفريق للدسك ، وفريق للإعلام البديل ، وفريق لحفل الافتتاح وحفل الاختتام ، وفريق للتنسيق مع وسائل الإعلام ، وفريق لتزويد المواقع الصحفية بالمواد والصور ، وفريق للتصوير.
وتوافد على المركز الإعلامي بقسميه أكثر من 1000 إعلامي وإعلامية من القنوات المحلية والعربية والعالمية الذين قاموا بتغطية جميع الفعاليات التي شهدتها جنبات معرض الرياض الدولي للكتاب ،حيث أمدتهم المراكز الإعلامية بالكثير من الخدمات التي تقدمها سواء من تسهيل إصدار البطاقات الإعلامية وتوفير خدمات الإنترنت لهم وأجهزة التصوير والفاكس والهاتف، وقدم المركز الإعلامي للصحفيين والصحفيات وكذلك ممثلي الصحف الإلكترونية العديد من التصريحات الصحفية والصور والندوات والمحاضرات بشكل مادة إعلامية جاهزة للنشر بجانب الكثير من الخدمات التي قدمتها المراكز الإعلامية الأخرى.
وأشرفت اللجنة الإعلامية على المقهى الثقافي الذي أقيم على هامش المعرض في فندق المداريم كراون وذلك من خلال إدارتها للمقهى الثقافي حيث تولى حازم السند إدارة النقاشات والحوارات المتنوعة التي شهدها المقهى الثقافي.
يذكر أن اللجنة تضم نخبة من الصحفيين والصحفيات من ذوي الخبرات الإعلامية كما ضمت اللجنة عدداً من المصورين المحترفين من مختلف الصحف المحلية .