• ×
السبت 11 شوال 1445

بحثت عنه ووجدته يستحق العناء

الأمريكية كريستينا آدامز..حليب الإبل مفيد للأطفال من تجربة شخصية

 الأمريكية كريستينا آدامز..حليب الإبل مفيد للأطفال من تجربة شخصية
بواسطة fahadalawad 18-05-1443 12:01 مساءً 492 زيارات
ثقة : عواد العواد   أكدت الصحفية والكاتبة الامريكية الأستاذة كريستينا آدامز، أن مؤتمر مهرجان الملك عبد العزيز الدولي الأول للإبل يعد من المؤتمرات ذات القيمة العالية في تخصصه، لما طرح فيه من مواد علمية متخصصة قدمها عددا من العلماء في مجال اقتصاديات ودراسات الإبل ومنتجاتها الغذائية المفيدة للأطفال والكبار .

وأوضحت في حديث خاص لصحيفة " ثقة " على هامش المؤتمر انها سعيدة في تواجدها في المملكة العربية السعودية وفي ضيافة نادي الإبل الذي يحظى بسمعه عالمية وخلال فترة وجيزة نظير ما يقدمه من جهود لهذا التراث العالمي.

وكشفت أنها عالجت أبناها الذي يعاني من التوحد بحليب الإبل وكان له أثر فعال، على سلوكه ونموه، مشيرة إلى أنها في البداية لاقت صعوبة في الحصول على الحليب، حيث جلبت ذلك في البداية من البدو في فلسطين، وشحن ذلك في رحلة استغرقت أكثر من 72 ساعة، اما الان يمكنك الحصول على حليب الإبل في امريكا من خلال تطبيق امازون والسوبر ماركت واماكن أخرى.

وقالت لــ"ثقة" انها عندما أعطت ابناها الحليب كان عمره " 9 " سنوات وكان لديه العديد من المشاكل، وعندما شرب اختلف بكثير عن ذي قبل، ولاحظت عليه التغير من اليوم الأول وبدأت الاعراض الايجابية تظهر اول بأول، حيث بدا يوظب أغراضه هو بنفسه من دون مساعدة ".

وأضافت " عندما اردت ان اتذوق حليب الإبل كنت متوترة قليلاً لأنني لم اعلم ما كنت اتوقعه من المشروب وعندما شربته احسست بطعم مختلف تماماً عن باقي الالبان وكان طعمه مميز، وكان حليب جيد وممتع بالنسبة لي واشربه مرات كثيرة في الاسبوع، واعمل منه آيسكريم ومشروب مثلج، وكنت اعمل من حليب الإبل حليب بالشكولاتة والفراولة ".

وكشفت الكاتبة الامريكية الأستاذة كريستينا آدامز، ان هناك شركات في امريكا تصنع حليب الإبل، حيث يتم التصدير لأمريكا بودرة حليب الإبل مثل حليب الاطفال، ويأتي غالباً من الشرق الأوسط والهند واستراليا.

ونصحت كريستينا مستهلكي حليب الإبل أستهلكه مثلجا وقالت " انصح بحليب الإبل العادي المثلج أكثر فائدة وصحي، وغالباً ما يكون في السوبر ماركت ".

ووصفت الكاتبة الامريكية كريستينا آدامز المملكة العربية السعودية في كلمة واحدة قائلة " ثراء الثقافة الصحراوية ".