• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

أسود الأطلس يثبتون أحقيتهم بالفوز

يذكرون الاسبان بتاريخ العرب في مباراة تاريخية

يذكرون الاسبان بتاريخ العرب في مباراة تاريخية
بواسطة fahadalawad 13-05-1444 08:02 مساءً 248 زيارات
ثقة : الدوحة واس عواد العواد   تأهل المنتخب المغربي إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022، وذلك بعد تغلبه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0، في المباراة التي جرت بينهما امس، على ملعب المدينة التعليمية ضمن منافسات دور الـ16.

وبهذا الفوز تأهل منتخب المغرب لدور الثمانية، لملاقاة منتخب البرتغال الذي بدوره فاز على نظيره المنتخب السويسري .

يُذكر بأن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي يصل لدور الثمانية في تاريخ كأس العالم .
وأشعل الإنجاز التاريخي وغير المسبوق للمنتخب المغربي لكرة القدم بتأهله للدور الربع النهائي في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر، وصنع لحظات الفرح والبهجة للشعب المغربي في مدنه وقراه بدون استثناء .

فمباشرة بعد إعلان انتصار "أسود الأطلس" من قبل الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني بعد هدف أشرف حكيمي ضمن سلسلة الضربات الترجيحية، وتأهلهم كأول بلد عربي يحقق هذا الإنجاز، حتى خرج الشعب المغربي والعربي للتعبير عن فرحه وسروره وشكره للنخبة الوطنية التي استطاعت باجتهاد وتميز تحقيق الفوز على حساب المنتخب الإسباني الذي يُعدُّ من المنتخبات العالمية القوية المصنفة.

وغطى اللونان الأحمر والأخضر، الساحات والشوارع في الأحياء والمجمعات السكنية، وعلت الأعلام واللافتات التي تشيد بالمنتخب المغربي الذي أثبت علو كعبه وتميزه وتطوره.