• ×
الجمعة 10 شوال 1445

خادم الحرمين لـ «سفراء المملكة الجدد»: لا تتهاونوا في خدمة أي سعودي

خادم الحرمين لـ «سفراء المملكة الجدد»: لا تتهاونوا في خدمة أي سعودي
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:19 صباحاً 405 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أدى القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) سفراء المملكة المعيّنون لدى عدد من الدول وهم: الأمير منصور آل فرحان المعيّن لدى مملكة إسبانيا، محمد السلوم المعين لدى النمسا، الدكتور رائد قرملي المعين لدى اليونان، محمد العلي المعين لدى ليبيا. قائلين «أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم مليكي ووطني، وألا أبوح بسرٍّ من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج، وأن أؤدي عملي بالصدق والأمانة والإخلاص».

وأعرب الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن تهنئته للجميع، وحملهم تحياته وتقديره إلى قادة الدول المعينين فيها. وقال: «بارك الله فيكم يا إخوان. أشكركم وأرجو منكم، وواجب عليكم خدمة الشعب السعودي، فأنتم ونحن كلنا في خدمة الشعب السعودي، ولهذا لازم لازم ألا تتهاونوا في خدمة أي سعودي تحدث عليه قضية أو حادثة أو أمر آخر فيجب أن تباشروها حالاً، ولا بد أن تضعوا في بالكم الصغير والكبير، ولا يوجد فرق بين وزير أو أمير أو أقصى الشعب وهذه في ذمتكم، من ذمتي في ذمتكم، وسأحاسبكم عليها والله سيحاسبكم عليها. وإن شاء الله إن فيكم الخير وفيكم البركة والله يعينكم. أتمنى لكم التوفيق وشكراً لكم».

من جهة ثانية، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) الشيخ الدكتور صالح بن حميد بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير. وأعرب الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في عمله الجديد. فيما عبّر ابن حميد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، داعياً الله أن يوفقه وأن يكون عند حسن ظن خادم الحرمين الشريفين به. كما التقى الملك عبدالله بن عبدالعزيز وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على مشاريع إسكان النازحين في منطقة جازان الدكتور يوسف العثيمين وفريق العمل في مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للإسكان التنموي في جازان من مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، ومن استشاريي المشروع والمقاولين المنفّذين له. وذلك بمناسبة تدشين المرحلة الأولى من المشروع أخيراً. وأعرب الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره للجميع، واصفاً ما قاموا به من عمل بأنه عمل وطني فعلاً.

وقال: «أشكركم وأتمنى لكم التوفيق، وأتمنى المزيد من مثل هذا العمل وأكثر منه إن شاء الله». وحض الشركات الوطنية على أهمية التحالف في ما بينها لتزداد قوة وقدرة على تنفيذ المشاريع الوطنية الكبرى على الوجه المطلوب. حضر الاستقبالين كل من: وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وعدد من المسؤولين.