• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اسرائيل : الدم اليهودي اغلى من العربي

اسرائيل : الدم اليهودي اغلى من العربي
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 02:42 مساءً 463 زيارات
ثقة : تل أبيب , إسرائيل ,( يو بي أي )   أثار تعقيب مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون على مقتل رجل وثلاثة أطفال يهود في مدينة تولوز الفرنسية أمس الاثنين غضبا في إسرائيل بسبب ما وصفه متحدثون إسرائيليون بأنها ساوت ما بين دماء الأطفال اليهود ودماء نظرائهم الفلسطينيين الذين قُتلوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قوله اليوم الثلاثاء إن "الأقوال ليست لائقة وآمل أن تدقق أشتون فيها مرة ثانية وتتراجع عنها ".
وقالت أشتون أمس إنه "عندما نفكر بما حدث في تولوز فإننا نفكر أيضا بما حدث في النروج في العام الماضي ونفكر بما حدث في سوريا ونحن نعرف ما يحدث في سوريا وما يحدث في غزة، والأولاد الفلسطينيين، رغم كل العوائق، يواصلون الدراسة والعمل والحلم والتطلع إلى مستقبل أفضل".
واعتبر ليبرمان، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الصين، أن "إسرائيل هي أكثر دولة أخلاقية في العالم رغم أنها تضطر إلى محاربة إرهابيين يعملون من قلب سكان مدنيين، والجيش الإسرائيلي يفعل كل ما في وسعه من أجل عدم المس بهؤلاء السكان رغم أنهم يحمون الإرهابيين".
وتابع ليبرمان أن "الأطفال الذين يتعين على أشتون أن تعبر عن رأيها حيالهم هم أطفال جنوب إسرائيل الذين يعيشون في ظل خوف دائم من الهجمات الصاروخية من قطاع غزة".
وأطلق مسلح النار على مدرسة يهودية في تولوز صباح أمس وقتل رجلا وطفليه وطفلة أخرى هي ابنة مدير المدرسة وفر هاربا من المكان.