• ×
السبت 11 شوال 1445

الرياض تستضيف اجتماعاً لبحث سبل إيصال المساعدات للنازحين السوريين

الرياض تستضيف اجتماعاً لبحث سبل إيصال المساعدات للنازحين السوريين
بواسطة fahadalawad 30-04-1433 06:06 صباحاً 426 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أكد مدير الإعلام والمتحدث الرسمي في هيئة الهلال الأحمر السعودي أحمد باريان صدور توجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بضرورة قيام الهلال الأحمر بسرعة التنسيق مع نظرائه في تركيا والأردن ولبنان لإيصال المساعدات الإنسانية التي تحتاجها تلك الدول من أجل مساعدة النازحين السوريين على أراضيها. وقال باريان أن اجتماعاً عاجلاً سيقام في الرياض خلال اليومين القادمين، يحضره مسؤولو الهلال الأحمر في كل من السعودية ولبنان والأردن وتركيا، لبحث وضع اللاجئين السوريين وتوفير ما يحتاجونه من دواء وغذاء وغيره من الحاجات الضرورية اللازمة. مشيراً إلى أن وفداً رفيع المستوى من الهلال الأحمر السعودي التقى المسؤولين الأتراك قبل أيام للتباحث بهذا الشأن.

وأوضح باريان أن الهلال الأحمر سيقوم بترتيب وتنظيم عملية المساعدات وإيصالها. وأضاف أن تلك المساعدات ستشمل الغذاء والعلاج والحاجات الأخرى، وسيوظف الهلال الأحمر كل طاقته لسرعة إيصالها.

من جهة ثانية، أكد المفوض العام للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين آنطونيو غوتيريز أن حوالى 1000 لاجئ سوري يعبر الحدود السورية يومياً باتجاه دول الجوار، وأشار إلى أن الأمم المتحدة ما زالت بعيدة عن الأرقام الحقيقية المتداولة لهؤلاء النازحين، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة مساعدة لبنان والأردن وتركيا في استقبالهم.