• ×
الخميس 16 شوال 1445

باتخاذ إجراءات عقابية ضدها

السلطة الفلسطينية ترفض التهديدات الإسرائيلية

السلطة الفلسطينية ترفض التهديدات الإسرائيلية
بواسطة fahadalawad 02-05-1433 02:34 مساءً 585 زيارات
ثقة : رام الله ( يو بي أي )   أعلنت السلطة الفلسطينية اليوم الأحد، رفضها تهديد إسرائيل باتخاذ إجراءات عقابية ضدها في أعقاب تصديق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على تشكيل لجنة تقصي حقائق حول تأثير الاستيطان على الفلسطينيين .
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية، "لغة التهديد والوعيد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية مرفوضة .. هذه الأموال فلسطينية وليست إسرائيلية وإن تل أبيب تعمد إلى تدمير اقتصادنا جراء هذه الممارسات".
وكانت صحيفة "هآرتس" ذكرت اليوم أن ثلاثة وزراء إسرائيليين على الأقل من بين طاقم الثمانية، وهم وزراء الخارجية أفيغدور ليبرمان والمالية يوفال شطاينيتس والشؤون الإستراتيجية موشيه يعلون، يدعون إلى تجميد تحويل أموال الضرائب والجمارك إلى السلطة الفلسطينية من أجل معاقبتها على المبادرة إلى طرح مشروع القرار بتشكيل لجنة تقصي الحقائق في مجلس حقوق الإنسان ضد الاستيطان.
وأضافت الصحيفة أنه يتوقع أن يعقد طاقم الوزراء الثمانية الإسرائيلي اجتماعا اليوم للبحث في قضايا سياسية وأمنية وبينها رد الفعل الإسرائيلي على القرار بتشكيل لجنة تقصي الحقائق الدولية.
وقال عريقات "المطلوب الآن وقف الاستيطان والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض"، مشيرًا إلى أنّ تصويت واشنطن ضد قرار تشكيل لجنة تحقيق حول الاستيطان "يدلل على أنها منحازة تماما لإسرائيل وفقدانها للبوصلة حول متطلبات العملية السلمية".
بدورها أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، التهديدات الإسرائيلية، واعتبرت أنها "لن تكون حجر عثرة في طريق تحقيق الحلم الفلسطيني، ولن تقف في طريق التوجه للمنظمات الدولية لكشف جرائم الاحتلال المرتكبه بحق شعبنا ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني".