• ×
الخميس 9 شوال 1445

مسئول بطاقة غزة: جهات تقوم بتسييس مشكلة ضخ الوقود

مسئول بطاقة غزة: جهات تقوم بتسييس مشكلة ضخ الوقود
بواسطة fahadalawad 03-05-1433 06:24 مساءً 525 زيارات
ثقة : م غزة (ا ف ب) 
أكد مسئول فى سلطة الطاقة فى الحكومة الفلسطينية المقالة وجود "عراقيل" تحول دون تنفيذ الاتفاق الخاص بضخ الوقود لمحطة توليد الكهرباء فى غزة، متهما بعض الجهات فى مصر وحكومة سلام فياض بتسييس المشكلة. وقال أحمد أبو العمرين، المسئول فى سلطة الطاقة بغزة الاثنين: "نعتبر أن هناك عراقيل للاتفاق بغض النظر عن الآلية وعن نقطة العبور.. المشكلة ليست فى معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) المشكلة لها خلفية سياسية".

وتابع: "المشكلة سياسية مع بعض الجهات فى مصر وبالتنسيق مع حكومة رام الله (برئاسة فياض) التى هى غير معنية بحل أزمة الوقود فى غزة وهناك أطراف دولية تساهم فى زيادة الأزمة".

ويشرح أبو العمرين "طالبونا (مصر) أن نقوم بشراء الوقود من مصر ونتكفل بدخوله بتنسيق مباشر مع الاحتلال عن طريق كرم أبو سالم، فلذلك نحن نعتبر أن هناك عراقيل للاتفاق بغض النظر عن الآلية وعن نقطة العبور".

وأضاف أن محطة توليد الكهرباء "متوقفة وبالتالى عدنا إلى مربع الأزمة ومازالت الأزمة قائمة كما هى وأننا نعمل ضمن جدول للطوارئ ست ساعات كهرباء مقابل 12 ساعة قطع أى مازالت الأزمة موجودة ولا يوجد أى حلول".

وأوضح أن "دخول كمية من الوقود إلى غزة الجمعة الماضى كانت تكفى ليوم واحد ونحن استفدنا منها لمدة يومين، عملنا بنصف طاقة المحطة وتم إيقاف المحطة أمس صباحا ولا يوجد أى وقود الآن، وهذا يؤكد وجهة نظرنا بأنه ليس المطلوب كميات وقود اغاثية وإنما إمدادات دائمة ومتواصلة".

ووفقا لاتفاق جرى التوصل إليه بجهود مصرية وبالتنسيق مع حماس وحكومة فياض والرئيس محمود عباس تم استئناف ضخ كمية محدودة من الوقود الإسرائيلى تقدر بـ450 ألف لتر عبر معبر كرم أبو سالم إلى غزة يوم الجمعة الماضى.