• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

وزير الدفاع يستعرض قوات المنطقة الشرقية

وزير الدفاع يستعرض قوات المنطقة الشرقية
بواسطة fahadalawad 05-05-1433 09:46 مساءً 461 زيارات
ثقة : الجبيل واس  زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم الأسطول الشرقي للقوات البحرية في الجبيل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن
عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية.
واستمع سموه الى إيجاز عن الأسطول واستعداد وحداته والمهام المناطة به من قبل قادة المنطقة الذين كانوا في استقباله وفي مقدمتهم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن علي عسيري وقائد الأسطول الشرقي للقوات البحرية اللواء بحري ركن عبدالكريم أبو العلا .
وأكد في الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة قائد الأسطول الشرقي أن وحدات الأسطول من سفن وزوارق وقطع إسناد وطائرات ومشاة بحرية ووحدات خاصة تقوم بمهامها وواجباتها الأساسية في مناطق عملياتها على طول سواحلنا المطلة على الخليج العربي في أعلى جاهزية واستعداد قتالي ، مشيراً إلى أن الأسطول مربوط بمنظومة
قيادة وسيطرة وشبكة اتصالات متقدمة تعمل مع بقية أفرع القوات المسلحة .
عقب ذلك شاهد سمو وزير الدفاع استعراضا جويا لطائرات الأسطول الشرقي شمل إنزالا بحريا ، وسفناً حربية .
وقد القى الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها ..
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الأمين
أيها الأخوة والأبناء
يشرفني أن أكون بينكم هذا اليوم أنقل لكم تحيات قائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين .
الحمد لله نحن في هذه البلاد بلاد المقدسات الإسلامية والتي الحمد لله فيها الحكم بالكتاب والسنة ، وأنتم والحمد لله كما كان آباؤكم وأجدادكم بنيتم هذه الوحدة التي نتعز بها ونحافظ عليها .
كان قائدنا الأعلى والأول الملك عبدالعزيز رحمه الله وأنتم وأبناؤه أخوة جميعا أباءاً وأبناء نسير على هذا النهج والحمد لله .
ويسرني أقول لكم كل ما زرت منطقة وأنا في هذه المنطقة ألآن أرى الحمد لله التقدم والنمو في القوات المسلحة في كل فروعها برية وبحرية وجوية ودفاع جوي ولذلك أقول أنتم مسئولون عن حماية أمن بلدكم .
الحمد لله محمية بإذن الله إن شاء الله لكننا جميعا جنودا لبلادنا جنودا لقيمنا ومبادئنا وديننا قبل كل شي تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وقيادة ملك عظيم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.