• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الأهلي والإتحاد في ديربي جدة الليلة

الأهلي والإتحاد في ديربي جدة الليلة
بواسطة fahadalawad 06-05-1433 05:32 صباحاً 554 زيارات
ثقة : ج جدة (وكالات) يتعلق أمل أهلي جدة بالاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب في الدوري السعودي لكرة القدم بالفوز على الاتحاد في ديربي جدة اليوم الخميس في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين.

و يلتقي اليوم أيضا الاتفاق مع الشباب المتصدر، والفتح مع الهلال حامل اللقب، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلعب النصر مع التعاون والأنصار مع الرائد، وهجرمع نجران، والفيصلي مع القادسية.

و يتصدر الشباب الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي، ويأتي الهلال ثالثا وله 53 نقطة، والاتفاق رابعا برصيد 42 نقطة.

وأصبح الأمل يراود الأهلي أكثر من أي وقت مضى بالتتويج باللقب بعد انتظار دام سنوات طويلة، كان خلالها يكتفي بمراكز في وسط الترتيب، لكنه يصطدم بغريمه الاتحاد قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.

و تحمل المباراة في طياتها أهمية كبرى للأهلي المنافس المباشر للشباب على اللقب، فالأول يتطلع لتحقيق الفوز لتشديد الخناق على المتصدر، والاتحاد لرد اعتباره بعد خسارة الدور الأول أمام منافسه، خصوصا أنه فقد فرصة المنافسة واستقر به الحال في المركز السادس.

و عطفا على مستوى الفريقين حاليا، فإن كفة الأهلي هي الأرجح وسيكون الأقرب للفوز، ولكن مباريات الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها؛ لكونها لا تعترف بالمستويات ودائما ما يكون لها حسابات خاصة.

و سيرمي مدرب الأهلي التشيكي كارل غاروليم بكل أوراقه منذ البداية، وسيكون تركيزه منصبا على استثمار الفرص وأخذ الأسبقية لتخفيف الضغط النفسي والجماهيري على لاعبيه، وأبرزهم: كامل المر وكامل الموسى ومحسن العيسى وتيسير الجاسم، والبرازيليان كماتشو وفيكتور سيموس، والكولمبي بالومينو والعماني عماد الحوسني.

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 32 نقطة، ويأمل في تحسين مركزه ورد اعتباره أمام الأهلي، رغم أنه لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول منه.

ويبحث مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا عن الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة الآسيوية المقبلة أمام بني ياس الإماراتي، وبالتالي سيزج بكل العناصر المؤهلة فنيا وبدنيا، وفي مقدمتهم قائد الفريق محمد نور والمغربي محمد فوزي عقب غيابهما عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، فضلا عن أسامة المولد وحمد المنتشري وسعود كريري ونايف هزازي وراشد الرهيب والمصري حسني عبدربه.

ويحل الشباب ضيفا ثقيلا على الاتفاق سعيا لمواصلة الصدارة في موقعة يعتبر فيها الأول أفضل حالا من منافسه، خاصة وأنه يملك هجوما قويا سجل 45 هدفا بوجود ناصر الشمراني والهداف القادم بقوة مختار فلاته، فضلا عن حارس يملك خبرة كبيرة هو وليد عبدالله، ودفاعا مستقرا يعتبر الأقوى في الدوري حتى الآن، حيث لم يلج مرماه سوى 15 هدفا فقط بوجود حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبدربه.

ويدعم الدفاع والهجوم بخط وسط متمكن يمثله عمر الغامدي وعبدالله الأسطا والبرازيلي فرناندو منغازو وأحمد عطيف والبرازيلي جيرالد ويندل.

ويبحث الهلال بدوره عن مواصلة نتائجه الجيدة بعد فوزه الأخير على النصر(1- صفر) في ديربي الرياض، عندما يحل ضيفا على الفتح الخامس والذي يسعى هو الآخر لتعزيز موقفه في الترتيب.