• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ريال مدريد يتخلى عن "الصليب"

ريال مدريد يتخلى عن "الصليب"
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 05:06 صباحاً 489 زيارات
ثقة : ج (وكالات) مع وضع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لحجر الأساس لمنتجع النادي في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن النادي الملكي قرر تخليه عن "الصليب" الموجود في شعاره.

ومن المقرر أن يظهر منتجع "جزيرة ريال مدريد" السياحي في إمارة رأس الخيمة في كانون الثاني/يناير 2015، لكن يبدو أن بيريز أعد العدة لكل شيء من أجل إنجاح المشروع.

فوفقا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن بيريز قرر التخلي عن "الصليب" الموجود في شعار الفريق والذي أضافه الملك ألفونسو الثالث على الشعار عام 1920، وذلك خوفا من حدوث أي سوء تفاهم من قبل الأغلبية المسلمة في البلاد وفي الشرق الأوسط، وهي المنطقة التي يستهدفها ريال مدريد في استثماراته المستقبلية.

ويأتي التحالف بين بيريز والشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة ضمن أهداف النادي الملكي للوصول إلى عشاق وجماهير النادي في الوطن العربي، نظرا لأهمية دولة الإمارات العربية ومكانتها الاقتصادية في المنطقة.

وقال القاسمي حاكم الخميس إن الإعلان عن الحدث يؤكد أن الإمارة ستكون مركزا لتطوير أعمال النادي الإسباني في المنطقة، متمنيا أن يكون المشروع هو بداية للعديد من الأعمال المستقبلية التي تخدم الطرفين.

أما رئيس نادي ريال مدريد، فقال إنه جرى اختيار شركة رأس الخيمة للاستثمار العقاري لموقعها الرائد في الإمارة، كونها نقطة وصل بين قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأقصى، وهما موطن لما يناهز 300 مليون من مشجعي النادي الأسباني الفائز تسع مرات بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتضم الجزيرة 48 فيلا على مساحة 600 متر مربع على الشاطئ ومرسى لليخوت ومركز تجاري وفندق من فئة خمس نجوم به 450 غرفة ومنتجع سياحي يشمل على 450 وحدة شقق فندقية، بالإضافة إلى أول ملعب كرة قدم مفتوح على البحر مباشرة ومدرجات تسع عشرة آلاف مشجع وحديقة ألعاب مائية ترفيهية.

كما ستوفر الجزيرة الجديدة داخل الملعب لأول مرة مشاهدة ثلاثية الأبعاد لمباريات كرة القدم.