• ×
السبت 11 شوال 1445

اعتقال مشتبه بخطف نائب القنصل السعودي في عدن

اعتقال مشتبه بخطف نائب القنصل السعودي في عدن
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 05:16 صباحاً 426 زيارات
ثقة : ج (متابعات) أكد السفير السعودي لدى اليمن، علي الحمدان، أن السلطات اليمنية تمكنت من إلقاء القبض على شخص يشتبه في تورطه في عملية اختطاف عبدالله الخالدي، نائب القنصل السعودي في عدن.

ونفى الحمدان ما تردد عن أن زوجة الخالدي تحمل الجنسية اليمنية. وأوضح في حديث لصحيفة "الحياة" اللندنية أن كل ما يقال عن هذا الأمر عارٍ من الصحة، واصفاً إياه بأنه نوع من "الدعاية الصفراء".
وقال الحمدان إن طبيعة توجيهات وزارة الخارجية في السعودية لأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في اليمن جميعها ترتكز على مطالبتهم بـ"أخذ الحيطة والحذر، وعدم الخروج ليلاً أو منفردين من دون حراسات".

وأكد الحمدان أن "الخالدي لم يكن معه حراسة للأسف الشديد، وهذا خطأه". وأشار إلى أنه لا يستطيع تأكيد أو نفي علاقة تنظيم القاعدة بعملية الاختطاف حتى تتضح الأمور.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر في عدن إن القنصل السعودي الجديد، محمد فلاح الدرعان، بدأ عمله أمس الخميس بمتابعة ملف خطف نائبه الذي لم يعرف مصيره بعد، وذلك بمشاركة فريق أمني سعودي مكون من 6 أشخاص وصل إلى اليمن مساء أمس الأول الأربعاء للمشاركة في التحقيقات.

وكانت مصادر محلية في عدن قد قالت إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الخطف تم بدوافع شخصية، غير أن السفير السعودي في صنعاء اتهم جماعة إرهابية مسلحة بالتورط في خطف الخالدي، في حين أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية تقوم بعملية بحث واسعة عنه.ا