• ×
السبت 11 شوال 1445

الفيفا يوافق على التأمين على اللاعبين في جميع المباريات

الفيفا يوافق على التأمين على اللاعبين في جميع المباريات
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 11:42 صباحاً 463 زيارات
ثقة : أ (وكالات)  أعلن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن الفيفا سيبدأ العمل بنظام التأمين على جميع اللاعبين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم في المباريات الرسمية، وأوضح بلاتر أن اللجنة التنفيذية بالفيفا قررت طرح هذه الفكرة للمناقشة في اجتماع الجمعية العمومية (الكونجرس) للفيفا في مايو المقبل واتخاذ القرار النهائي على أن يبدأ التأمين على اللاعبين بالفعل أول سبتمبر المقبل.

وقال بلاتر "اتخذنا الخطوة الأولى... إنه ابتكار وتطوير يفيد الجميع"، وقال بلاتر أيضا إن اللجنة التنفيذية بالفيفا اقترحت روزنامة للمباريات حتى عام 2018 وأنها ستبدأ التشاور بشأنها مع باقي الأطراف المعنية مثل التحاد الأوروبي للأندية (إكا) الذي طالما مارس ضغوطا على الفيفا فيما يتعلق بالتأمين على اللاعبين وكذلك روزنامة المباريات.

وقال بلاتر "عاد كارل هاينز رومينيج رئيس إكا إلى مائدة التشاور. بدأنا المحادثات مع إكا وجميع الأندية من أجل توقيع اتفاقية للفترة من 2015 إلى 2018 بشأن تعويضات الأندية (عن إصابة لاعبيها في مشاركاتهم مع المنتخبات) وأمور أخرى"، وتأتي هذه الأنباء بعد أسبوع من الاتفاق المشترك الذي جرى بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وإكا على مسألة التأمين على اللاعبين وروزنامة المباريات.