• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

العراقية ترحب بدعوة البارزاني لاجتماع قادة الكتل السياسية

 العراقية ترحب بدعوة البارزاني لاجتماع قادة الكتل السياسية
بواسطة fahadalawad 18-05-1433 02:46 مساءً 445 زيارات
ثقة : بغداد واس  رحب إئتلاف القائمة العراقية الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي اليوم بدعوة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لعقد اجتماع لقادة الكتل السياسية لبحث الأزمة السياسية في العراق .
وقال مستشار إئتلاف العراقية هاني عاشور في بيان اليوم إن "الأزمة السياسية التي يمر بها العراق حاليا وسط أزمات تعصف بالمنطقة تجعل من الضروري أن يجتمع قادة الكتل السياسية لبحث مصير العراق باعتماد الشراكة الوطنية في قيادة البلاد بوصفها الحل الوحيد لمواجهة الأزمات".
ولفت البيان إلى أن البارزاني باعتباره صاحب مبادرة اربيل التي تشكلت بموجبها الحكومة العراقية وإنطلاقا من مسؤوليته الوطنية يشعر بأن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات الداخلية.
وشدد البيان على ضرورة أن يستند الحوار إلى تثبيت منطق الشراكة الوطنية بين الكتل السياسية محذرا من انه بخلاف ذلك فان احتمالات تصاعد الأزمة الحالية أمر وارد.
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أعلن في تصريحات صحافية في الثامن من أبريل الحالي عزمه الدعوة إلى عقد اجتماع لقادة الكتل السياسية العراقية بعد عودته من زيارته لواشنطن للبحث عن مخرج للازمة السياسية في البلاد.