• ×
الجمعة 10 شوال 1445

سمو وزير الدفاع يصل الولايات المتحدة الأمريكية

سمو وزير الدفاع يصل الولايات المتحدة الأمريكية
بواسطة fahadalawad 19-05-1433 12:33 مساءً 514 زيارات
ثقة : واشنطن واس  وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إلى واشنطن يوم أمس الثلاثاء في بداية زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من معالي وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة آندروز الجوية بولاية ميريلاند الأمريكية مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشئون الأمنية الدولية جوزيف ماكميلان وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة جيمس سميث وعدد من كبار المسئولين العسكرين الأمريكيين.
كما كان في استقبل سموه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد وصاحب السمو الامير سعود بن ناصر آل فرحان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير تركي بن ناصرآل فرحان وصاحب السمو الأمير سعود بن فيصل بن سعود بن هذلول وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير والملحق العسكري السعودي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا العميد طيار ركن أحمد بن ناصر القحطاني وقناصل خادم الحرمين الشريفين ومندوبو المملكة في الولايات المتحدة الامريكية والأمم المتحدة.
ويرافق سمو وزير الدفاع في زيارته لواشنطن عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومعالي رئيس الشئون الخاصة لمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري.
وعقب وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز إلى واشنطن أدلى بتصريح فيما يلي نصه :
يطيب لي في بداية زيارتي إلى الولايات المتحدة الأمريكية أن أعبر عن شكري لمعالي وزير الدفاع السيد ليون بانيتا على دعوته لنا لزيارة هذا البلد الصديق للالتقاء بفخامة الرئيس باراك أوباما وكبار المسئولين في الإدارة الامريكية كما يسرني أن أنقل لفخامة الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ولقد كان لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للولايات المتحدة الأمريكية في عام 1426 هـ الموافق 2005 م أكبر الأثر في تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتأتي زيارتنا هذه في إطار الحرص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لدعم هذه العلاقات والسعي المشترك لخدمة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع غادر لندن في وقت سابق من يوم أمس بعد زيارة رسمية بدعوة من معالي وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند استغرقت عدة أيام.
وكان في وداع سموه بالصالة الملكية في مطار هيثرو الدولي نائب قائد القوات الجوية البريطاني المارشال سايمون بولوم وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وصاحب السمو الملكي ألأمير طلال بن ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي ألأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز وأعضاء السفارة السعودية وملحقياتها.
وكان سمو وزير الدفاع التقى خلال زيارته للمملكة المتحدة بدولة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير الدفاع ومعالي وزير الخارجية البريطاني وليام هيج وعدد من المسئولين البريطانيين وتركزت مباحثاته معهم على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .