• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

عرب سات تجهز الجيل السادس من أقمارها

عرب سات تجهز الجيل السادس من أقمارها
بواسطة fahadalawad 26-05-1433 03:28 مساءً 518 زيارات
ثقة : بيروت واس  عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الجمعية العمومية الخامسة والثلاثين للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" اجتماعها برئاسة وزير الاتصالات اللبناني نقولا صحناوي وحضور عدد من وزراء الاتصالات العرب .
ورأس الوفد المملكة إلى الاجتماع معالي وزير الاتصالات المهندس محمد جميل ملا .
وفي بداية الاجتماع تسلم وزير الاتصالات اللبناني الرئاسة الدورية للجمعية العمومية لـ " عرب سات " من نظيره التونسي التي تتزامن مع احتفال " عرب سات " باكتمال مشروعها الطموح من أقمار الجيلين الرابع والخامس وشغل كل مواقعها المدارية الحصرية .
وأعرب الوزير صحناوي في كلمة له في بداية أعمال الجمعية عن سعادته باستضافة لبنان لإعمال الجمعية العمومية لـ "عرب سات" الخامسة والثلاثين التي تعد شاهدا على أحد النجاحات العربية التي تشكل نموذجا للتعاون العربي على مستوى التكنولوجيا الجديدة .
وجدد الوزير اللبناني استعداد بلاده بوصفها شريك مؤسس في " عرب سات " لوضع كل الإمكانات في خدمة هذه المنظومة والتزام وزارة الاتصالات اللبنانية باستمرار التعاون مع " عرب سات " كاشفا عن مشروع تحويل لبنان مدينة عالمية مفتوحة تنشأ فيها المحطات الفضائية والأرضية واستوديوهات الإنتاج وتربطها بأحدث شبكة اتصالات حيث تعمل مع وزارة الإعلام اللبنانية على وضع حجر الأساس لها .
وناشد مؤسسة " عرب سات " إعادة النظر في الرسوم والأسعار والسعي إلى خفضها لجذب المزيد من المحطات التلفزيونية وتشجيعها على إضافة وحدة إرسال ثانية لاستيعاب الطلبات الجديدة وحجز المزيد من الموجات الاحتياطية لمواجهة حالات التشويش مما يكبّد المحطات التلفزيونية خسائر بالغة.
بعد ذلك بدأت جلسات العمل المغلقة التي ستتناول مواضيع إستراتيجية ومهمة لـ "عرب سات" منها أقمار الجيل السادس ومشاريع "عرب سات" للتوسع عالميا حيث حصلت المؤسسة هذا العام على المركز الأول عالميا من مؤسسة "تلي بورت" للأبحاث والدراسات في مجالات عدة تفوقت بها عالميا كذلك بحث التواصل مع العملاء وإيجاد الحلول البديلة والسريعة خلال أزمات التشويش المتعمد التي مرت بها المنطقة ونسبة النمو في الإيرادات والأرباح وحداثة الأسطول الفضائي الأحدث في المنطقة .