• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بريطانيا تبحث عن صواريخ مفقودة في ليبيا

بريطانيا تبحث عن صواريخ مفقودة في ليبيا
بواسطة fahadalawad 12-11-1432 11:45 مساءً 418 زيارات
ثقة : رويترز لندن (رويترز) - قال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس يوم الاثنين ان خبراء عسكريين بريطانيين ساعدوا في ابطال مفعول عدد من الصواريخ أرض جو في ليبيا كان يحتفظ بها النظام السابق.
وأضاف فوكس الذي زار طرابلس مطلع الاسبوع أن العسكريين البريطانيين حددوا أيضا عددا من الاماكن في ليبيا التي يرجح أن يكون بها عدد من هذه الصواريخ.
وهناك مخاوف من وصول الصواريخ الى تنظيم القاعدة واحتمال استخدامها لاسقاط طائرات مدنية.
وقال الوزير في البرلمان "هذه احدى القضايا التي ناقشتها في مطلع الاسبوع.. هذا أمر عاجل وقد أوفدنا فريقا صغيرا من المتخصصين في الجيش البريطاني للعمل الى جانب الليبيين والولايات المتحدة للحيلولة دون انتشار الصواريخ أرض جو."
واضاف "أبطلنا بالفعل مفعول عدد من تلك الصواريخ وحددنا عددا كبيرا جدا من المواقع التي سيجري فيها المزيد من الانشطة."
وكان حلف شمال الاطلسي عبر عن قلقه في وقت سابق الشهر الجاري بخصوص تقرير عن اختفاء الاف الصواريخ أرض جو في ليبيا وذكر أن السلطات الجديدة في البلد هي المسؤولة عن السيطرة على مخزونات الاسلحة بشكل مناسب.
وجاء في النسخة الالكترونية لصحيفة دير شبيجل الالمانية أن رئيس اللجنة العسكرية بحلف الاطلسي الاميرال جيامباولو دي باولا قال لاعضاء في البرلمان الالماني الاسبوع الماضي خلال افادة سرية ان الحلف لا يعرف شيئا عن مصير عشرة الاف صاروخ أرض جو كانت في حوزة الجيش الليبي