• ×
الجمعة 17 شوال 1445

وتعقد اجتماع طارئ الخميس المقبل لمناقشة الوضع في سوريا والسودان

الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد

الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد
بواسطة fahadalawad 27-05-1433 09:06 مساءً 431 زيارات
ثقة : القاهرة واس  دانت جامعة الدول العربية بشدة سلسلة التفجيرات التي وقعت صباح اليوم في بعض المدن العراقية وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب العراقي ما بين قتيل وجريح.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في بيان له اليوم عن استنكاره الشديد لهذه التفجيرات الإجرامية التي استهدفت أمن المواطن العراقي وسلامته والتي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في العراق في مثل هذا التوقيت الخطير , داعيًا جميع الأطراف العراقية إلى إعلاء المصلحة الوطنية للبلاد والاحتكام إلى صوت العقل والمسؤولية الوطنية.
وأكد ضرورة تضافر جهود مختلف القوى العراقية لمعالجة التوترات السياسية من خلال الحوار الوطني المسؤول والبعيد عن المصالح الحزبية والشخصية , مشددًا على أهمية السعي لتحقيق المصالحة الوطنية العراقية الشاملة باعتبارها الوسيلة المثلى لتحقيق الاستقرار والأمن في أنحاء البلاد.
من جانب اخر أعلنت جامعة الدول العربية اليوم أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الخميس المقبل الموافق 26 من الشهر الجاري لمناقشة بندين فقط هما تطورات الوضع في سوريا والتوتر الحالي بين حكومة السودان وحكومة جنوب السودان.
وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى في تصريح له اليوم إن هذا الموعد جاء في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية في الدوحة الثلاثاء الماضي.
من جانبه أكد مسئول رفيع المستوى في الجامعة العربية إن الجامعة العربية وأمينها العام تلقى طلبا رسميا من الحكومة السودانية تطلب فيه عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب مطلع الأسبوع المقبل .. مشيرا إلى أن وزراء الخارجية قرروا الاجتماع يوم الخميس المقبل.