• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مسؤول حكومي يؤكد التزام اليمن بالمبادرة الخليجية

مسؤول حكومي يؤكد التزام اليمن بالمبادرة الخليجية
بواسطة fahadalawad 15-11-1432 07:22 صباحاً 476 زيارات
ثقة (واس) أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية اليوم التزامها بالمبادرة الخليجية والتوقيع على آلية تنفيذيها وفقا لتفويض الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لنائبه عبد ربه منصور هادي.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية إن أحزاب اللقاء المشترك كانت عائقاً أمام تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بجهود إقليمية ودولية.
وأشار المصدر إلى أن الحكومة اليمنية وهي تتابع باهتمام مداولات مجلس الأمن الدولي للأوضاع في اليمن فإنها تؤكد أن حل الأزمة لا يتحقق من خلال إصدار القرارات وإنما من خلال الوصول إلى الحل السياسي للأزمة وآلية تنفيذ المبادرة الخليجية التي وقع عليها الحزب الحاكم وقدم مشروعاً متكاملا لآلية تنفيذها.
ودعا المصدر مجلس الأمن الدولي إلى العمل على تقديم الدعم التنموي والإسهام في معالجة الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها اليمن نتيجة الأزمة السياسية.
كما أكد المصدر أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح منذ عودته إلى اليمن وهو يعمل مع كافة الأطراف على التهدئة ووقف كافة أشكال العنف وإزالة المظاهر المسلحة من عواصم المحافظات والدفع نحو توقيع اتفاقية آلية التنفيذ للمبادرة الخليجية , وعبر عن أمل الحكومة اليمنية في تعامل مجلس الأمن مع الأزمة اليمنية من منطلق الحرص على إيجاد الحل لها وعدم اتخاذ أي قرارات تزيد من تعقيداتها.