• ×
الخميس 9 شوال 1445

نشطاء يطالبون بإقالة مفتي الديار المصرية بسبب زيارته للقدس

نشطاء يطالبون بإقالة مفتي الديار المصرية بسبب زيارته للقدس
بواسطة fahadalawad 01-06-1433 03:28 مساءً 513 زيارات
ثقة : القاهرة ( يو بي أي )   تظاهر العشرات من الناشطين المصريين بعد ظهر اليوم الأحد، أمام دار الإفتاء بالقاهرة مطالبين بإقالة مفتي الديار المصرية علي جمعة لقيامه بزيارة القدس المحتلة.
وردَّد المتظاهرون، الذين ينتمون للتيارات الإسلامية والقومية، هتافات ضد جمعة متهمين إياه بخيانة القضية الفلسطينية "ودماء الشهداء التي ذهبت في سبيل تحرير المسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي".
وطالب المتظاهرون، في بيان وزِّع خلال التظاهرة تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقالة جمعة "لخرقه إجماع الأمة الإسلامية بعدم زيارة القدس والمسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي".
كما رأى المتظاهرون أن جمعة، "قام بزيارته إلى القدس بمخالفة الإجماع الوطني المستقر برفض زيارة الأراضي الفلسطينية إلا بعد تحريرها من الاحتلال"، مشيرين إلى رفض الكنيسة الأرثوذكسية المصرية قيام المسيحيين بزيارة المقدسات في الأراضي المحتلة.
وكان جمعة قام، الأربعاء الفائت، بزيارة مفاجئة إلى القدس وأمَّ المصلين بمسجد "البراق" وتجول بالأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية بالمدينة.
وأثارت الزيارة ردود أفعال غاضبة من جانب عدد من القوى السياسية والحزبية والدينية في مصر خاصة جماعات وأحزاب الإسلام السياسي، وعقد مجمع البحوث الإسلامية (أعلى هيئة بالأزهر) إجتماعاً طارئاً تمت خلاله مناقشة تداعيات الزيارة، التي قال أنها شخصية من جانب المفتي.