• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ضمن فعاليات القسم النسائي بفرع المكتبة بالمربع

مكتبة الملك عبدالعزيز تستطلع الآراء حول أفضل الحلول لمشكلة العزوف عن القراءة

مكتبة الملك عبدالعزيز تستطلع الآراء حول أفضل الحلول لمشكلة العزوف عن القراءة
بواسطة fahadalawad 04-06-1433 05:28 مساءً 890 زيارات
ثقة : الرياض  تحت شعار " المجتمع يقترح حلولاً لمشكلة العزوف عن القراءة " أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ضمن أنشطة القسم النسائي بفرعها بالمربع مؤخراً حلقة نقاشية مفتوحة لاستطلاع أراء التربويات والأكاديميات، وطالبات الجامعة، والأمهات حول أفضل السبل والتي يمكن من خلالها ترسيخ عادة القراءة والتشجيع على الإطلاع بين جميع فئات المجتمع ولا سيما الناشئة والشباب.
وتناولت الحلقة النقاشية التي أدارتها الأستاذة حياة الدهيم مستشارة التدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عدداً من المحاور عن الطرق السليمة في القراءة، وأسباب العزوف عن القراءة، والأفكار والمقترحات التي يمكن من خلالها توثيق الارتباط بالكتاب، بالإضافة إلى عرض للتجارب الناجحة في هذا المجال.
وقدمت المشاركات في الحقلة والذين تم توزيعهن على مجموعات بهدف العصف الذهني عدد كبير من الأفكار منها إعادة تصميم وطباعة أمهات الكتب بطريقة جذابة من حيث الشكل وتأهيل عدد من الرواة تكمن وظيفتهم في رواية القصص والكتب بأسلوب شيق للأطفال والمسنين الذين لا يستطيعون القراءة، وتقديم الكتب كهدايا للأطفال في المطاعم التي تقدم وجبات للأطفال وإنشاء أركان للقراءة في المساجد والمستشفيات والأندية الرياضية.
وفي الاتجاه ذاته نظمت المكتبة لقاء بعنوان " زاد بين دفتي كتاب " والذين تحدث من خلاله عدد من السيدات والشابات عن تجاربهن في القراءة، وكيف استفدن من ذلك في حياتهن العملية والأسرية.
وكشفت إدارة القسم النسائي بفرع المكتبة بالمربع أنها تستعد للاحتفال بمناسبة مناقشة الكتاب رقم (100) من خلال ملتقى كتاب الشهر الذي يقام الأحد 8 جمادى الأخرة الموافق 29 ابريل.
ودعت إدارة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز بالمربع النساء والفتيات للمشاركة في الفعاليات التي تتواكب هذا الشهر مع مناسبة عالمية هي الاحتفال باليوم العالمي للكتاب .