• ×
الجمعة 10 شوال 1445

والبرلمان مشكوك في شرعيته

البرادعى : مصر تعيش حالة من العبث السياسي

البرادعى : مصر تعيش حالة من العبث السياسي
بواسطة fahadalawad 07-06-1433 03:21 مساءً 442 زيارات
ثقة : القاهرة د ب أ   أكد الناشط السياسي المصري الدكتور محمد البرادعى وكيل مؤسسي حزب الدستور الجديد أن مستقبل مصر غير واضح ويقوم على العبثية وسوء الفهم إن لم يكن سوء النية .
وقال البرادعى ، خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، السبت، بنقابة الصحفيين المصرية للإعلان عن تأسيس حزب " الدستور" ، إن الحزب يعمل بنظام ديمقراطى ، لافتا أن مؤسسى الحزب بلغ عددهم أكثر من 5000 وليسوا مئة فقط، كما يردد البعض، متمنيا أن يضم الحزب أعضاء مصريين فى الداخل والخارج.
وأضاف "أننا مصرون على ممارسة الديمقراطية بشكل حقيقي"، وقال إنه أخطر لجنة شئون الأحزاب بتأسيس الحزب وبدأنا في الإجراءات التأسيسية. وحول قانون العزل، قال البرادعى إن القانون في مصر في إجازة والعزل السياسي جزء من العبثية الدستورية والعشوائية ، مشيرا إلى أن البرلمان مشكوك في دستوريته واللجنة التأسيسية للدستور حكم ببطلانها.
وأوضح البرادعى أن مستقبل مصر قصير المدى غير واضح ويقوم على العبثية وسوء الفهم إن لم يكن سوء النية، مؤكدا أن حزب الدستور يسعى لبناء الدولة القائمة علي الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، مضيفا:"نعلم أن القرار جاء متأخرا إلا أننا سنكسب الحرب في النهاية".