• ×
الخميس 16 شوال 1445

13 قتيلا بسوريا.. وكي مون يدين التفجيرات الإرهابية

13 قتيلا بسوريا.. وكي مون يدين التفجيرات الإرهابية
بواسطة fahadalawad 10-06-1433 02:14 مساءً 516 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أفاد مجلس الثورة السورية بمقتل 3 أشخاص في ريف دمشق صباحاً، من بينهم جندي منشق ورجل دين. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 10 أشخاص، بينهم 9 من عائلة واحدة، قتلوا في قصف على جسر الشغور بسوريا اليوم الثلاثاء.

وفي آخر التطورات على الصعيد الميداني، أفادت لجان التنسيق المحلية وناشطون بخروج مظاهرات مسائية في حي التضامن في العاصمة ردت عليها قوات النظام بإطلاق النار.

أما في ريف دمشق فقد أفيد عن حصول انشقاقات في الحرس الجمهوري في حرستا تبعه إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة.

وفي دير الزور اقتحمت قوات الأمن قرية البوعمر في حين قامت بتطويق قرى العشارنة والعوينة والروضة في ريف حماة.

وعلى الحدود السورية التركية أطلقت قوات النظام النار باتجاه مخيمي اونجي بينار وكلس، كما سمع إطلاق نار في معبر إعزاز الجمركي بين البلدين.
وسياسياً، دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلاثاء "التفجيرات الإرهابية" التي شهدتها مدينتي دمشق وإدلب السوريتين، والتي أسفرت عن سقوط 20 قتيلاً، الاثنين، وأعرب عن "قلق بالغ" لاستمرار العنف، رغم رؤيته أن الوضع الأمني تحسّن في مناطق انتشار مراقبي المنظمة الدولية.

في الوقت نفسه، قال ناشطون إن بعثة المراقبين ساهمت في تخفيف هجمات القوات الموالية للنظام رغم استمرار سفك الدماء.

ودعا كي مون إلى الوقف الفوري للعنف المسلح بجميع أشكاله من قبل كافة الأطراف، وإلى التعاون الكامل من الجميع مع عمل بعثة الأمم المتحدة في سوريا.

وإلى ذلك، أشار نشطاء من المعارضة السورية إلى تراجع الحملات العسكرية للقوات النظامية مع انتشار مراقبي الأمم المتحدة رغم استمرار نزيف الدم.